|


المحمدي يحقق إنجازا جديدا

المرة 11.. الأخضر الشاب في نهائيات آسيا

الرياض - الرياضية 2022.09.19 | 05:22 pm

حسم المنتخب السعودي للشباب تحت 20 عامًا تأهله إلى نهائيات كأس آسيا «أوزبكستان 2023»، وذلك للمرة الـ11 في تاريخه.
وحقق الأخضر الشاب تأهلًا مستحقًا إلى نهائيات البطولة المقررة في مارس المقبل، ليحافظ على حظوظه في الاحتفاظ بلقبه الذي كان قد توج به في آخر نسخة والتي نظمت 2018 في إندونيسيا بعد الفوز على كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.
وكانت المنطقة الشرقية احتضنت خلال الفترة من 10-18 سبتمبر الجاري، منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عامًا، بمشاركة منتخبات أوزبكستان، الصين، ميانمار، المالديف بالإضافة إلى السعودية صاحبة الضيافة.
وسجل المنتخب السعودي خلال التصفيات أفضل مسيرة له طوال السنوات الماضية بعدما حقق الفوز في 3 مباريات مقابل خسارة وحيدة كانت أمام أوزبكستان «نتيجتها غير محتسبة» بسبب تأهلهم إلى النهائيات بصورة مباشرة، حيث خاض الأخضر المباراة بالصف الثاني بعدما قرر صالح المحمدي مدرب الفريق إراحة اللاعبين الأساسيين نتيجة ضغط المباريات خلال التصفيات، إذ كانت تقام المباريات كل 48 ساعة.
وحقق المدرب صالح المحمدي إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة إنجازاته مع منتخب بلاده الشاب، حيث قاد المنتخب السعودي للتتويج مرتين متتاليتين بكأس العرب في نسختي 2021 و2022، كما سجل إنجازات على مستوى المنتخب الأولمبي بعدما قاده للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2018، كما كان مساعدًا لمدرب المنتخب الوطني تحت 20 عامًا الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2017.
ويعاون المحمدي في الجهاز الفني، ماجد الطفيل، محمد مسعد وخالد المالكي المساعدين، بالإضافة إلى أحمد البحيري مدرب حراس المرمى، وطلال الزهراني محلل الفيديو.


المرة 11.. الأخضر الشاب في نهائيات آسيا

المرة 11.. الأخضر الشاب في نهائيات آسيا

المرة 11.. الأخضر الشاب في نهائيات آسيا