|


وزارة الثقافة تنظم مهرجان «أجا وسلمى»

الرياض - طارق الغبيوي 2022.09.20 | 08:47 pm
تنظم وزارة الثقافة فعالية مهرجان «أجا وسلمى»، خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري إلى 7 أكتوبر المقبل، ضمن جهودها لإحياء فنون وتقاليد منطقة حائل الثقافية والمتنوعة، وتقديم تجربة متكاملة في موقع يُعد من أشهر المعالم الطبيعية داخل السعودية، عبر أنشطة مختلفة، تشمل القطاعات الثقافية كافة.
ويتضمن المهرجان عرض هولوجرامي، يحكي أسطورة أجا وسلمى التاريخية، بالإضافة إلى عروض ضوئية على الكثبان الرملية والجبال المحيطة، ويشمل معرض رقمي وأنشطة الحرف اليدوية، إلى جانب صور ومعروضات من الآثار التاريخية في منطقة حائل، مع تقديم عروض أدائية فلكلورية من مختلف الثقافات.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن جهود وزارة الثقافة لإثراء المشهد المحلي بالمحتوى الفني المتنوع، والمساهمة في تعزيز حضور الثقافة داخل المجتمع وجعلها نمط حياة، وذلك من خلال توفير التجارب الإبداعية المختلفة، وإتاحتها لأوسع شريحة من الجمهور، بما يرفع من مستوى الحوار الإبداعي والتبادل الثقافي، بين المهتمين بالفنون والثقافة في السعودية والمنجزات الفنية العالمية.
يذكر أن المهرجان وفعالياته المصاحبة، تنظم خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري إلى 7 أكتوبر المقبل، في متنزه المغواة في الوقت من الخامسة حتى الحادية عشرة مساءً.