|


فورمولا1.. 24 سباقا في 2023 وجدة تحتضن الجولة الثانية

باريس ـ الفرنسية 2022.09.20 | 11:33 pm

كُشِفَ النقاب الثلاثاء، عن روزنامة موسم 2023 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الذي سيكون قياسياً، وذلك بعدما بات عدد السباقات 24 للمرة الأولى بضم جائزة لاس فيجاس الكبرى وعودة جائزة الصين للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا وإدراج جائزة قطر.
وينطلق الموسم من جائزة البحرين الكبرى في الخامس من مارس ثم يليه جائزة السعودية الكبرى في جدة بعدها بأسبوعين، على أن يختتم في الخليج العربي أيضاً مع جائزة أبوظبي الكبرى في 26 نوفمبر والتي تسبقها جائزة لاس فيجاس في 18 منه، ليرتفع بذلك عدد السباقات في الولايات المتحدة إلى ثلاثة بعدما انضمت ميامي هذا الموسم إلى جائزة الولايات المتحدة في أوستن.
ولم يُحسم أمر سباق لاس فيجاس بشكل رسمي بانتظار المصادقة على مطابقته للمعايير من قبل الاتحاد الدولي للسيارات «فيا».
ويعود سباق الصين إلى الروزنامة للمرة الأولى منذ 2019 بعدما ألغي بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما بدأ تطبيق العقد الذي يربط جائزة قطر بالفورمولا واحد لعشرة أعوام بعدما أدرج السباق استثنائياً عام 2021 بسبب إلغاء جائزة أستراليا للعام الثاني توالياً.
وكما كان متوقعاً، خرجت جائزة فرنسا الكبرى من الروزنامة، كما حصل بين 2009 و2017، فيما أبقي على جائزتي موناكو وبلجيكا بعدما كان الشك يحوم حولهما، استمر استبعاد جائزة روسيا على حلبة سوتشي على خلفية الحرب مع أوكرانيا.