|


الأخضر يواجه الإكوادور في ثالث تجارب المونديال

الرياض- إبراهيم آل صالح 2022.09.23 | 12:35 am

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ثالث مبارياته التجريبية الاستعدادية لكأس العالم 2022، عندما يلاقي نظيره الإكوادور، الجمعة، على ملعب نويفا كوندومينا في موروسيا الإسبانية خلال معسكره الجاري حاليا في مدينة إليكانتي الإسبانية.
ويعد هذا المعسكر الثاني للأخضر السعودي في إسبانيا، بعد الأول في شهر يونيو الماضي، والذي خاض خلاله مباراتين أمام فنزويلا وكولومبيا وخسرهما بنتيجة واحدة 0-1.
ويلعب الأخضر الذي سيخوض غمار النهائيات للمرة السادسة في تاريخه، في المجموعة الثالثة إلى جانب، الأرجنتين، المكسيك، وبولندا، فيما تلعب الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر، السنغال ،وهولندا.
وتعد هذه المباراة الأولى بين المنتخبين السعودي والإكوادوري، ويأمل المنتخبان في الوقوف على جاهزية اللاعبين في مشوار الأعداد قبل انطلاق المونديال.
واستدعى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر 26 لاعباً، وشهدت القائمة أسماء لاعبين جدد يتقدمهم رياض شراحيلي، أحمد بامسعود، وعوض الناشري، إضافة إلى العناصر التي ظل يعتمد عليها طوال الفترة الماضية وفي مقدمتها، سلطان الغنام، ياسر الشهراني،عبدالإله العمري، سالم الدوسري، محمد كنو، وسامي النجعي.
أما منتخب الإكوادور الذي يقوده الأرجنتيني جوستافو ألفارو، مدرب الأهلي الأسبق 2009، فأنه سيشارك للمرة الرابعة في كأس العالم بعد أعوام «2002 - 2006 - 2014»، وجاء تأهله هذه المرة بعدما حل رابعاً في تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 26 نقطة، خلف البرازيل والأرجنتين والأوروجواي.
ويلعب في صفوف الإكوادور لاعبين مميزين يتقدمهم بايرون كاستيو لاعب ليون المكسيكي، وجوردي كايسيدو لاعب تيجريس المكسيكي، وجونزالو بلاتا لاعب بلد الوليد الإسباني، ومويسيس كايسيدولاعب برايتون الإنجليزي.
يذكر أن الأخضر سيواجه المنتخب الأمريكي يوم الـ27 من سبتمبر الجاري، في رابع تجاربه لمونديال 2022.