|


الأخضر والإكوادور..تجريبية بلا أهداف

موروسيا – الرياضية 2022.09.23 | 10:54 pm
تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره الإكوادوري بدون أهداف في المباراة التجريبية التي جرت الجمعة على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة موروسيا الإسبانية ضمن معسكره الجاري حاليا في إليكانتي الإسبانية استعدادا لكأس العالم 2022.
والمواجهة هي التجريبية الثالثة للأخضر السعودي منذ تأهله إلى المونديال بعد مباراتين أمام امام كولومبيا وفنزويلا خسرهما بنتيجة واحدة «1-0».
واعتمد الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي على تشكيلة أساسية مزج فيها بين الخبرة والشباب، وشهدت المشاركة الدولية الأولى لرياض شراحيلي لاعب الوسط.
وتحمل خط دفاع المنتخب السعودي ومن خلفه محمد العويس حارس المرمى العبء الأكبر خلال مجريات الشوط الأول في ظل الهجمات المتتالية لمنتخب الاكوادوري، وأبرزها رأسية من إنر فالنسيا تصدى لها العويس «9»، وتسديدة أخرى على الطائر من نفس اللاعب أبعدها العويس أيضا «45».
في المقابل، جاءت محاولات المنتخب السعودي على فترات متباعدة، وكان أخطرها في الدقيقة 41 عبر تسديدة طريق فراس البريكان من داخل منطقة الجزاء، لكن ألكسندر دومينيجز حارس الإكوادور نجح في الإمساك بالكرة.
وأجرى الفرنسي رينارد مدرب الأخضر السعودي تغييرا مع مطلع الشوط الثاني، وقضى بدخول سلطان الغنام في مكان ياسر الشهراني، وأتبعه بثلاث تغييرات أخرى، حيث زج بالثلاثي محمد كنو، علي الحسن وهارون كمارا بدلا عن سامي النجعي، ناصر الدوسري وفراس البريكان، وقبل ربع ساعة من نهاية اللقاء أشرك نواف العابد بدلا عن هتان باهبري.
ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني كثيرا عن سابقه، إذ واصل العويس حارس مرمى الأخضر تألقه في التصدي لمحاولات المنتخب الإكوادوري، في حين كانت ابرز فرصة للاخضر عن طريق نواف العابد وهو في مواجهة المرمى، لكنه سدد كرة ضعيفة لم يجد حارس الإكوادور أي صعوبة في أبعادها «82».
ويختتم الأخضر معسكره بمواجهة تجريبية ثانية ستكون أمام أمريكا الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته.
ويلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بكأس العالم إلى جانب الأرجنتين، بولندا، المكسيك، فيما يخوض الإكوادور المنافسات ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر، السنغال وهولندا. الأخضر والإكوادور..تجريبية بلا أهداف

الأخضر والإكوادور..تجريبية بلا أهداف

الأخضر والإكوادور..تجريبية بلا أهداف