|
|


الصحف الإفريقية: مهمة صعبة تنتظر موسيماني مع الأهلي

الرياض - الرياضية 2022.09.25 | 02:52 pm
اهتمت وسائل الإعلام الإفريقية بخبر تولي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تدريب فريق الأهلي السعودي الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم.
وأوضحت صحيفة «كيك أوف» الجنوب إفريقية أن موسيماني سيقود فريق الأهلي السعودي حتى نهاية الموسم، بعد قرار المدرب الفائز بجائزة أفضل مدرب إفريقي في 2016 بخوض تجربة جديدة تماماً في قارة آسيا، مع الفريق الذي هبط منذ فترة قصيرة إلى دوري الدرجة الأولى في السعودية.
وكتب موقع «جنوب إفريقيا الإخباري» أن موسيماني قرر العودة من جديد إلى مجال التدريب عبر بوابة الأهلي السعودي، في خبر مفاجئ وغير متوقع بعد فترة من الهدوء للمدرب الذي لم يخض أي تجربة جديدة بعد رحيله عن تدريب الأهلي المصري منذ عدة أشهر.
وأشار موقع «موهابا» الجنوب الأفريقي إلى أن موسيماني سيدرب أحد الأندية العريقة في السعودية، وهو الفريق صاحب عدد الألقاب الأعلى في بطولة كأس الملك بـ13 لقباً، رغم هبوطه للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الدرجة الأولى.
أما صحيفة «سيتيزن» الإفريقية فأكدت بأن موسيماني ارتبط مؤخراً بأخبار مفاوضات مع فريقي أورلاند بيراتس وكايزر تشيفز، إلا أنه فضل في النهاية خوض تجربة التدريب خارج بلاده مع فريق الأهلي السعودي لقيادته حتى نهاية الموسم الكروي الجاري.
وأكد الصحافي الغاني نوهو أدامز، والمهتم بكرة القدم في غانا وإفريقيا، أن موسيماني سيشكل إضافة كبيرة لفريق الأهلي، مع توقعه بتأهل الفريق من جديد إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي.
كذلك تحدثت وسائل الإعلام في مصر عن تعاقد الأهلي مع موسمياني، لتؤكد صحيفة «الأهرام» أن موسيماني كان قريباً في وقت سابق من تدريب فريق الرجاء المغربي بعد رحيله عن قيادة الأهلي المصري، لكنه فضل في النهاية التوقيع مع الأهلي السعودي في مهمة جديدة ومختلفة.
فيما أشارت صحيفة «اليوم السابع» إلى أن موسيماني تنتظره 3 مهام صعبة مع فريقه الجديد وهي: التخلص من عقدة النتائج السلبية والبداية السيئة، والصعود لدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى بناء فريق جديد للمنافسة على لقب الدوري بالموسم القادم.
هذا ويملك موسيماني شعبية كبيرة في جنوب إفريقيا بعد قيادته المنتخب الأول لمدة عامين، بالإضافة لتوليه تدريب فريق صنداونز، والذي حقق معه لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016، بالإضافة إلى قيادته فريق الأهلي المصري لمدة عامين وحصوله على عدد من البطولات في مقدمتهما دوري أبطال إفريقيا مرتين.