|
|


الاتحاد يستحوذ على «نسور جدة» للسيدات

جدة- الرياضية 2022.09.25 | 09:52 pm
أكمل نادي الاتحاد، استحواذه رسميًا على نادي نسور جدة أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات لموسم 2022-2023، ليكون ثالث الأندية الرياضية الرسمية المشاركة في الدوري الممتاز للسيدات بعد ناديي الهلال والنصر، طبقًا لبيان على الموقع الرسمي للاتحاد السعودي للعبة.
وكان الاتحاد السعودي أعلن انطلاق النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيّدات في 15 سبتمبر الجاري بمشاركة 8 فرق وهي النصر «فريق المملكة النسائي سابقًا»، الهلال «فريق التحدي النسائي سابقًا»، اليمامة، الاتحاد «نسور جدة»، شعلة الشرقية، العاصفة، سما ومراس، على أن ينطلق الموسم الجديد يوم 13 أكتوبر المقبل بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي 56 مباراة.
واعتمد الاتحاد السعودي دوري الدرجة الأولى، بمشاركة 17 فريقًا وهي الرياض، الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، الترجي «فريق الواحة النسائي سابقاً»، المتحد، فليج، الليث الأبيض، النورس، سهم النسائي، الأمل، عكاظ، مجد الغربية، نجمة جدة، التهامي، فخر جدة والعنقاء، والتي سيتم توزيعها على ثلاثة مناطق، على أن ينطلق الدوري يوم 11 نوفمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب مناطقياً بإجمالي 51 مباراة.
وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للدوري بنظام خروج المغلوب من دور ربع النهائي، والتي تجمع المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز، والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.
واعتمد اتحاد القدم دعمًا ماليًا لأندية الدوري الممتاز حيث سيحصل كل فريق على 250 ألف ريال فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على دعم مالي بقيمة 50 ألف ريال.