|


هولندا تكرر فوزها على بلجيكا.. وتتأهل

أمستردام - الألمانية 2022.09.25 | 11:53 pm

تأهل منتخب هولندا إلى الأدوارالنهائية في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، إثر تغلبه على منتخب بلجيكا 1-9، الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة في القسم الأول من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية.
وحافظ منتخب هولندا على صدارته لجدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، إثر تحقيقه 5 انتصارات وتعادل وحيد في مشواره بالمجموعة، ليأتي تأهله للأدوار النهائية في المسابقة، التي تجرى في العام المقبل عن جدارة واستحقاق.
وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما احتل منتخب بولندا المركز الثالث بسبع نقاط، وتذيل منتخب ويلز الترتيب بنقطة واحدة، ليهبط إلى القسم الثاني للبطولة.
وتقمص فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، دور البطولة في لقاء هولندا وبلجيكا، بعدما سجل هدف منتخب (الطواحين) الوحيد عند الدقيقة 73.
وبهذا الفوز، كرر منتخب هولندا تفوقه على نظيره البلجيكي، بعدما تغلب عليه 4-1 في اللقاء الأول الذي جرى بينهما بالمجموعة في يونيو الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
ويأتي تأهل المنتخب الهولندي للأدوار النهائية في البطولة، ليمنحه قوة دفع جيدة للغاية قبل خوضه نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام.
ويلعب منتخب هولندا، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر والإكوادور والسنغال.


هولندا تكرر فوزها على بلجيكا.. وتتأهل

هولندا تكرر فوزها على بلجيكا.. وتتأهل