|


أمام أمريكا ..فؤاد الأكثر مشاركة وسامي الهداف

الرياض - ناصر منصور 2022.09.26 | 10:19 pm

يعد فؤاد أنور قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسبق، أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات المنتخب الأمريكي، على الصعيدين الرسمي والتجريبي، حيث شارك في 5 لقاءًات و450 دقائق لعب ، قبل مواجهة الأخضر أمام نظيره الأمريكي ، الثلاثاء، خلال معسكره الجاري حاليًا في مدينة إليكانتي الإسبانية.
وجاء محمد الخليوي مدافع المنتخب الأسبق ثانيًا بـ430 دقيقة لعب ، ثم سامي الجابر بـ395 دقيقة ،وأتى سعيد العويران رابعًا بـ 385 دقيقة ، فيما حل احمد جميل ومحمد الدعيع خامسًا بـ 360 دقيقة.
والتقى المنتخبان 6 مرات من قبل، 2 منها في كأس القارات، بالإضافة إلى 4 تجريبيات، انتصر الأخضر في مباراتين، وأمريكا في ثلاث، وتعادلا مرة واحدة، واستطاع الأخضر تسجيل 8 أهداف فيما استقبلت شباكه 9 أهداف .
ويبرز سامي الجابر كأكثر لاعبي الأخصر تسجيًلا في الشباك الأمريكية بهدفين ، فيما تناوب على تسجيل الأهداف الستة الأخرى كلا من: خالد مسعد، سعيد العويران، فهد المهلل، فهد الغشيان، يوسف الثنيان، وفهد الهريفي.
يذكر أن أول لقاء جمع المنتخبان في كأس القارات عام 1992 وانتهت بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة، وكانت آخر المواجهات انتهت بفوز أمريكا بهدفين للاشيء عام 1999.
ويخوض «الأخضر» 6 مباريات تجريبة دولية قبل انطلاق المونديال، 3 منها في شهر أكتوبر المقبل، الأولى أمام مقدونيا 22، والثانية أمام ألبانيا 26، والثالثة أمام هندوراس 30، وستجرى المباريات على ملعب آل نهيان في أبوظبي، والمباريات الثلاث الأخرى في شهر نوفمبر المقبل، أمام آيسلندا (الأحد) 6 نوفمبر، والثانية ضد بنما (الخميس) 10 نوفمبر، ويختتم تجريبياته بلقاء كرواتيا (الأربعاء) 16 نوفمبر، وستلعب المباريات على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.