|


الأخضر يودع «إليكانتي» بتعادل مع أمريكا

مورسيا – الرياضية 2022.09.27 | 10:41 pm

اكتفى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونظيره الأمريكي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا الإسبانية ضمن استعداداتهما لكأس العالم 2022.
والتعادل هو الثاني للأخضر السعودي خلال معسكره في مدينة إليكانتي الاسبانية الذي استمر أسبوعين ضمن المرحلة الثانية من برنامج الإعداد للمونديال بعد التعادل أمام الإكوادور بالنتيجة ذاتها، الجمعة الماضي.
وأجرى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر السعودي ثلاث تغييرات على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي اعتمد عليها أمام الأكوادور في المباراة الماضية، وزج بمحمد الربيعي حارس المرمى وسلطان الغنام الظهير وعلي الحسن لاعب الوسط بدلًا عن الثلاثي محمد العويس حارس المرمى، وياسر الشهراني الظهير الأيسر، وسالم الدوسري الغائبين عن المواجهة بداعي الإصابة.
وبدأت المباراة قوية من الطرفين خصوصا من جانب المنتخب السعودي الذي هدد مرمى المنتخب الأمريكي مبكرًا عن طريق تسديدة قوية من سلطان الغنام من خارج منطقة الجزاء تصدى لها مات تيرنر حارس المنتخب الأمريكي «1».
وتبادل المنتخبان الهجمات من دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، حتى الدقيقة 25 التي شهدت تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر تايلر آدمز لاعب وسط المنتخب الأمريكي، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
وبدأ الفرنسي رينارد مدرب الأخضر أولى تغييراته عند الدقيقة 30، حيث دفع بهيثم عسيري بدلًا عن سامي النجعي، وبعده بثلاث دقائق كاد الأخضر أن يفتتح التسجيل بعد هجمة قادها فراس البريكان في الجهة اليمنى، ومن ثم وصلت إلى هيثم عسيري داخل الصندوق، ومرر الأخير كرة عرضية إلى هتان، وسدد الأخير الكرة على مرتين أبعدها الدفاع الأمريكي.
وفرض الأخضر السعودي أسلوبه مع انطلاق الشوط الثاني، واستحوذ على مجريات اللعب، لكن لاعبيه افتقدوا إلى الفعالية أمام مرمى منافسه.
ومع مرور الدقائق، استعاد المنتخب الأمريكي زمام المبادرة، ولاحت له فرصة محققة للتسجيل عبر تسديدة من خيسوس فيريرا داخل منطقة الجزاء، لكن الربيعي حارس مرمى الأخضر أمسك بالكرة «60».
وعمد الفرنسي رينارد مدرب الأخضر إلى تنشيط أداء المنتخب بثلاث تغييرات قضت بدخول فهد المولد، نواف العابد، ومحمد كنو في مكان فراس البريكان ناصر الدوسري وعلي الحسن، وانعكس ذلك على مستوى المنتخب الذي تحسن نسبيًا، وهدد مرمى المنتخب الأمريكي في أكثر من مناسبة، وأبرزها تسديدة من هيثم عسيري أبعدها حارس المرمى الأمريكي «69»، وتسديدة أخرى من هتان باهبري حولها الدفاع إلى ركنية «78»، ورأسية من العمري اعتلت العارضة «79».
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، منح رينارد مدرب الأخضر الفرصة للثنائي حسان تمبكتي وأحمد بامسعود في مكان هتان باهبري وسلطان الغنام.
ويتجمع لاعبو الأخضر مرة أخرى في معسكر خارجي بالإمارات ضمن المرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من تحضيرات المونديال، ويخوض خلالها «الصقور» ثلاث مباريات تجريبية أمام مقدونيا وألبانيا وهندوراس في 22 و26 و30 أكتوبر المقبل.
ويخوض المنتخب السعودي منافسات كأس العالم 2022 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، فيما يلعب المنتخب الأميركي في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات إنجلترا وويلز وإيران.


الأخضر يودع «إليكانتي» بتعادل مع أمريكا

الأخضر يودع «إليكانتي» بتعادل مع أمريكا

الأخضر يودع «إليكانتي» بتعادل مع أمريكا

الأخضر يودع «إليكانتي» بتعادل مع أمريكا