|
|


ريتشارليسون: الإساءات العنصرية لن تتوقف

باريس - الألمانية 2022.09.28 | 03:44 pm
أكد البرازيلي ريتشارليسون مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم إنه يعتقد أن الإساءات العنصرية ستتواصل في كل يوم وكل مكان إذا لم يتم فرض عقوبات.
وجاء ذلك بعدما تعرض ريتشارليسون لإساءة عنصرية خلال المباراة التجريبية التي انتهت بفوز المنتخب البرازيلي على نظيره التونسي 5-1، الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس.
وألقيت موزة باتجاه ريتشارليسون، لاعب إيفرتون الإنجليزي السابق، في الدقيقة 19 من مباراة أمس لدى انطلاقه نحو الراية للاحتفال بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي.
وأظهرت التسجيلات المصورة قيام زميله فريد، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، بركل الموزة بعيدا، وقد ألقيت مقذوفات أخرى إلى أرضية الملعب، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".
وقال ريتشارليسون عبر« تويتر» موقع شبكة التواصل الاجتماعي في تغريدة: «إنه طالما استمر الحديث بدون عقوبات، فإن الحال سيستمر كما هو، وستتواصل الإساءات العنصرية كل يوم وفي كل مكان».
وبعدها، أصدر الاتحاد البرازيلي بيانا عبر تويتر أدان فيه الإساءة لريتشارليسون وطالب بعقوبات صارمة.
وذكر الاتحاد: «للأسف، بعد الهدف، ألقيت موزة على أرضية الملعب باتجاه ريتشارليسون، الذي سجل الهدف الثاني للبرازيل، الاتحاد البرازيلي يؤكد موقفه في مكافحة العنصرية ونبذ كل أشكال التعصب سواء في الملعب أو خارجه، لا يمكن التسامح مع مثل هذه المواقف».