|


العسكر: طرحنا 230 فرصة استثمارية رياضية

الرياض - الرياضية 2022.09.28 | 04:14 pm

كشف عبدالمجيد العسكر الوكيل المساعد للتخصيص والاستدامة المالية في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أن هناك 230 فرصة استثمارية لأنشطة رياضية تم طرحها في مختلف مُدن ومحافظات السعودية، مشيرًا إلى أن تجربة معسكر الطائف في حال نجاحها سيتم تطبيقها في العديد من المدن والمحافظات.
جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الدوري الثالث للقطاع الرياضي الذي نظمته وزارة الرياضة في مقر الوزارة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وبحضور عدد من مسؤولي القطاع الرياضي ووسائل الإعلام، الأربعاء.
وقال عبدالمجيد العسكر: «تجربة معسكر الطائف في حال نجاحها سيتم تطبيقها في العديد من المدن والمحافظات بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، وهناك 230 فرصة استثمارية لأنشطة رياضية تم طرحها في مختلف مُدن ومحافظات المملكة».
وأضاف العسكر: لدينا حالياً فرصة استثمارية لإقامة معسكر رياضي بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهناك عدد من أمانات المناطق تقيم دورات رمضانية بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم».
من جانبه كشف نايف الدوسري مستشار وكيل التخطيط الاستراتيجي والاستثمار في وزارة الرياضة أنهم يعملون على تسويق أصول وزارة الرياضة مثل المنشآت الرياضية، ورعاية الأحداث ومناطق الاستاد وتأجير الأراضي ذات المساحات الكبيرة، مشيراً إلى أنهم يعملون أيضًا على تسويق المناطق المحيطة للملاعب، من خلال إقامات فعاليات غير رياضية وزيادة فرص الاستثمار لهذه المنشآت.
وأشار الدوسري إلى ارتفاع رقم الرعايات والعقود الاستثمارية للأندية التي قاربت حاجز المليار ريال، مشيداً بعمل إدارت الأندية الكبير على الجوانب الاستثمارية التي تعتبر إلى أكبر قصة نجاح تحققت.
وأوضح مستشار وكيل التخطيط الاستراتيجي والاستثمار في وزارة الرياضة أن هناك تعاون مستمر مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية للحفاظ على كل ما يخص القيمة السوقية للأندية.


العسكر: طرحنا 230 فرصة استثمارية رياضية

العسكر: طرحنا 230 فرصة استثمارية رياضية

العسكر: طرحنا 230 فرصة استثمارية رياضية