|


الكلاسيكو.. «سلبية» وبطاقات حمراء

الرياض- الرياضية 2022.10.02 | 11:03 pm

اكتفى فريق النصر الأول لكرة القدم، والاتحاد ضيفه بالتعادل السلبي في مواجهة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين على ملعب «مرسول بارك» أمام أكثر من 23 ألف متفرج، في ختام مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، الأحد.
وشهدت المباراة حالتي طرد مباشر، بالبطاقة الحمراء الأولى كانت من نصيب المصري طارق الحامد لاعب الاتحاد في الشوط الأول، والثانية لعبد المجيد الصليهم لاعب النصر في الشوط الثاني.
ووضع كل فريق نقطة واحدة في رصيده ليرتفع النصر إلى 10 نقاط ويتراجع إلى المركز الخامس، فيما ارتفع الاتحاد إلى 11 نقطة في المركز الثالث سلم ترتيب المسابقة.
وكانت أول فرصة حقيقة لصالح الاتحاد، عندما هيَّا كورنادو كرة للمغربي عبد الرزاق حمدالله داخل منطقة الـ18؛ لكن سلطان الغنام تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطورة عن مرمى فريقه عند الدقيقة 16.
وجاء الظهور الأول للبرازيلي أندرسون تاليسكا بتلقيه البطاقة الصفراء عند الدقيقة 22، فيما لاحت أول فرصة تسجيل لأصحاب الأرض بواسطة الإسباني ألفارو جونزاليس من ضربة رأسية علت مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد عند الدقيقة 31.
واضطر البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر اليوناني أندريس كونها حكم المباراة، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه المصري طارق حامد عقب الاستعانة بتقنية «VAR» للتأكد من تعمده إصابة الكاميروني فنسينت أبو بكر مهاجم النصر عند الدقيقة 43.
وبعد حالة الطرد ضغط لاعبو النصر بقوة وأجبروا لاعبي الاتحاد على التراجع لحماية مرماهم وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وانطلق الشوط الثاني بسيطرة نصراوية وكان قريبًا من افتتاح التسجيل من رأسية تاليسكا التي مرت جوار القائم الإيرس لجروهي حارس الاتحاد، وتلقى الفرنسي رودي جارسيا صدمة بعدما أشهر الحكم اليوناني البطاقة الحمراء المباشرة على عبد الله الصليهم لتدخله العنيف على عوض الناشري عند الدقيقة 59 ويضطر جارسيا بعدها، إجراء تبديلاً بدخول عبد الله الخيبري بديلًا لسامي النجعي.
وتواصلت السيطرة النصراوية ويتبارى لاعبوه في إهدار الفرص تباعًا أمام مرمى الاتحاد خاصة تاليسكا وجوستافو وعبد الرحمن، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع كان فيه الأرجنتيني ألفارو، مدافع النصر قريبًا من التسجيل من رأسية علت مرمى جروهي وفي المقابل أهدر كورنادو فرص في اللحظة الأخيرة من اللقاء ليطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين دون أهداف.
ويحل النصر ضيفًا على أبها الجمعة المقبل، فيما يستقبل الاتحاد نظيره الفتح في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري المحلي.