|


النجم المغربي يكشف الأسرار.. ويتحدث عن المخططات

باتنا: الفتح منع رحيلي

حوار: أمل إسماعيل 2022.10.02 | 11:16 pm

قدّم المغربي مراد باتنا مستوى مبهرًا مع فريقه الفتح منذ قدومه في العام 2020، الأمر الذي جعل إدارة الفتح ترفض عروضًا سعودية وإماراتية وأوروبية تريده في بداية الموسم، ما جعله يحترم رغبتهم، رافضًا الحديث عن الرحيل حتى انتهاء عقده، الذي تبقى منه شهرين على مرحلة الأشهر الستة الأخيرة.
باتنا خلال حواره مع “الرياضية” تحدث عن عدم معرفته أسباب تجاهل المنتخب المغربي له وعدم استدعائه للمشاركة في كأس العالم في قطر، مؤكدًا على طيب العلاقة بينه وبين الجميع، وجاهزيته التامة لتمثيل وطنه.
موضحًا أنه يجتهد مع فريقه من أجل أن يستدعيه المنتخب في أي وقت.
01
كيف تقيّم مستوى الفتح حتى الآن؟
نحن نقدم مستوى ممتازًا، ولكن النتائج ليست هي التي كنا نتمناها كفريق، ونحن في بداية الدوري ونتمنى أن نكون أكثر جاهزية لتحقيق المنشود.
02
ما هي أهدافكم في الموسم الجاري؟
طموحنا دائمًا أكبر من الموسم الماضي، وأهدافنا أن نكون من الأربعة الأوائل في الدوري، والمنافسة على كأس الملك.
03
سجلت حضورًا قويًا مع الفتح.. والآن عقدك شارف على الانتهاء.. ما هي خطتك المقبلة؟
تبقى على عقدي شهران لدخول مرحلة الستة أشهر، بمعنى أنني ما زلت مرتبطًا بعقد مع نادي الفتح، الذي أحترمه كثيرًا، ولن أفتح الموضوع حتى دخول المرحلة الحرة.
04
ولكن هل هناك تجديد مع الفتح أو لديك عروض من أندية أخرى؟
أكيد هناك حديث حول التجديد، أما بالنسبة للعروض الأخرى فقد كانت في بداية الموسم من أندية إماراتية وسعودية ونادٍ أوروبي، وقد ناقشت الأمر مع رئيس النادي ورفض تلك العروض، الأمر الذي احترمته، لهذا لن أفتح أبواب المفاوضات أو أنظر في أي عرض خلال هذه الفترة، حتى دخول المرحلة الحرة احترامًا للفتح.
05
رغم تألقك مع فريقك إلا أنك خارج تشكيلة المنتخب المغربي في المونديال.. لماذا؟
بدايةً أشكر الجماهير المغربية التي تطالب بوجودي دائمًا في المنتخب، وأنا مثلي مثل أي لاعب يريد ارتداء شعار وطنه وتمثيل منتخبه ، وأنا جاهز جدًا لأي وقت يطلبني المدرب.
06
بصراحة هل هناك أسباب شخصية خلف تجاهلك من المنتخب؟
لا أملك أي فكرة، علاقتي جيدة مع الجميع، ولم أتعرض لأي مشكلة مع أي أحد.
07
هل تشعر بالظلم؟
حقيقةً أي لاعب يتمنى أن يكون في المونديال ويدافع عن شعار وطنه، ولكن هذا قرار ليس بيد اللاعب، هو فقط يعمل ويجتهد مع فريقه ويقدم مستوى كبيرًا ليتم استدعاؤه للمنتخب، والقرار بيد إدارة المنتخب.
08
ما السر خلف كثرة لاعبي المغرب العربي وتميزهم في الدوري السعودي؟
لاعبو المغرب العربي عملوا فارقًا كبيرًا وإضافة للدوري السعودي، بدليل إقبال الأندية السعودية وحرصها على استقطابهم، وأتمنى استمرار الأداء المميز لهم، خاصة وأنهم يلعبون في دوري قوي جماهيريًا وفنيًا.
09
هل أنت على تواصل مع أبناء بلدك في الدوري السعودي؟
نعم أكيد نحن دائمًا نتحدث عن المباريات في الدوري، وأنا على تواصل مع الجميع، مثل كريم البركاوي في الرائد ووليد أزارو الذي انتقل للدوري الإماراتي ومروان سعدان، خاصة وأنه معي في الفريق وأمين عطوشي ومحمد فوزير، وغيرهم الكثير، كل واحد يدافع عن فريقه ويدفعه للأمام، لكن علاقتنا لا تتأثر كأبناء بلد واحد.
10
رأيك بقضية حمد الله وهل ستؤثر عليه فنيًا؟
كل واحد له طريقة في التعامل مع المشكلات، وأنا لا أعرف ما هي المشكلة ولا أتدخل في هذه الأمور.
11
توقعاتك للأخضر السعودي في كأس العالم؟
المنتخب السعودي لديه لاعبون جيدون قادرون على تجاوز المجموعة الصعبة، وأتمنى لهم التوفيق والفوز.
12
تغيير مدرب منتخب المغرب هل سيؤثر سلبًا على المنتخب؟
المغرب في مجموعة قوية إلى جانب كرواتيا وبلجيكا وكندا، وأتمنى لهم التوفيق، تغيير المدرب جاء في وقت صعب، وربما يكون هذا أمر سلبي أو إيجابي.
13
أخيرًا.. برأيك من سيحقق لقب الدوري السعودي؟
الشباب يقدم مستوى جيدًا آخر ثلاثة مواسم، ولكن بالنسبة لي الهلال قادر على الفوز بأبسط وأسهل الطرق، حتى وإن كان سيئ المستوى، لأنه فريق يملك شخصية ويبقى المرشح الأول، إلى جانب الاتحاد والنصر والشباب.