|


أبها يحلق بصدارة الدوري الرديف

أبها - الرياضية 2022.10.03 | 06:19 pm

عزز فريق أبها لكرة القدم، صدارته للدوري الرديف بفوزه الثمين على الفتح، مضيفه، بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت، الإثنين، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
ويدين الفريق الأبهاوي بهذا الانتصار، إلى نواف الصعدي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 72، ليحافظ الفريق على سجله الخالي من الخسارة في ثلاث مواجهات «فوزين وتعادل»، ويرفع رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة.
في المقابل، مني الفتح بالخسارة الأولى، لكنه بقى في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.
ويتوقف مشوار الفريقين في المسابقة نحو شهرين بسبب كأس العالم 2022، على أن يعودا في ديسمبر المقبل، حيث يحل أبها ضيفًا على الوحدة في التاسع منه، ويلتقي الفتح مع أبها أيضًا في الـ16 من الشهر ذاته.
واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدوري الرديف ضمن مسابقات الموسم الرياضي الجاري بمشاركة 7 فرق، هي: الشباب، الاتفاق، أبها، الفتح، الفيحاء، الطائي والوحدة، وذلك بنظام الدوري الكامل «ذهاب وإياب» على أن تكون مبارياتها مرادفة لمواجهات دوري روشن السعودي للفرق المشاركة بمجموع 42 مباراة في الموسم.
ويهدف إقرار الدوري الرديف إلى زيادة دقائق اللعب الفعلية للاعبين، والمساعدة في زيادة دقائق اللعب للاعبين الاحتياط في مباريات ذات تنافسية عالية ومشاركة اللاعبين الشباب في مباريات أقوى وأيضًا في عودة تدريجية للاعبين المصابين.


أبها يحلق بصدارة الدوري الرديف

أبها يحلق بصدارة الدوري الرديف

أبها يحلق بصدارة الدوري الرديف