|


مدرب أياكس يخشى هجوم نابولي

أمستردام - رويترز 2022.10.03 | 07:34 pm

توقع ألفريد شرودر، مدرب أياكس أمستردام الهولندي أن يلعب نابولي متصدر الدوري الإيطالي بطريقة هجومية، وأبدى قلقه مما قد يتعرض له فريقه عندما يلتقي الفريقان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.
وحصد نابولي العلامة الكاملة في المجموعة الأولى قبل مواجهة مضيفه الهولندي في ملعب أمستردام أرينا.. وتوقع شرودر أن يأخذ الضيوف زمام المبادرة خلال اللقاء.
وقال شرودر في مؤتمر صحافي عشية المباراة: «يوجد الآن العديد من الأندية الإيطالية تلعب كرة هجومية ومفتوحة.. لم يعد هناك من يلعب بالطريقة الدفاعية القديمة التي اشتهرت بها إيطاليا».
وتابع: «ميلان يقدم كرة قدم جيدة، ونابولي يلعب بشكل رائع وإنتر جيد منذ أعوام. ليفربول المرشح الأول للتأهل عن مجموعتنا من حيث المكانة، لكن نابولي اقترب بالفعل من حيث النتائج والأداء.. لقد تعاقد أيضا مع لاعبين رائعين خلال فترة الانتقالات الأخيرة ويقدم أداء جيدا»
ويتأخر أياكس بفارق ثلاث نقاط عن نابولي الذي تغلب على ليفربول ورينجرز في أول مباراتين في دور المجموعات.
وأضاف مدرب أياكس: «نابولي يلعب بشكل رائع. يوجد تفاهم وانسجام بين اللاعبين ويسعون للضغط المستمر على المنافس. يتخذون أيضا الكثير من المخاطر، ويتعين علينا أن نكون جيدين في التعامل مع الكرة. لديهم جوانب سلبية لكنها ليست كثيرة. عدم هزيمتهم ليست من فراغ»
واختتم شرودر:« أثق بشدة في لاعبي فريقي، لكني قلق من المنافس. طريقة لعب نابولي تناسبنا، مع ذلك ربما تكون مباراة بين فريقين يلعبان بطريقة هجومية»
وبدأ أياكس مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز مريح 4-0 على أرضه أمام رينجرز، لكنه خسر بعدها بأسبوع واحد على ملعب ليفربول.