|


«اندبندنت عربية» تفوز بجائزة أفضل منصة إخبارية عربية

دبي - الرياضية 2022.10.04 | 04:48 pm

أعلن نادي دبي للصحافة في حفل نظم، الثلاثاء، 4 أكتوبر عن فوز «اندبندنت عربية» بجائزة أفضل منصة إخبارية عربية في فرع الصحافة الرقمية في الدورة الـ 21 لـ «جائزة الإعلام العربي».
وتصدر صحيفة «اندبندنت عربية» الإلكترونية من لندن ولها مكاتب في عدد من العواصم العربية منها الرياض وبيروت والقاهرة وشبكة مراسلين موزعين في كافة أنحاء العالم، كما تعتمد المنصة الرقمية الرائدة، على ترجمة محتوى صحيفة الاندبندنت البريطانية الأم.
وقال عضوان الأحمري رئيس تحرير اندبندنت عربية :« أهدي هذا الفوز لفريق العمل الذي يعمل جاهداً على جميع المنصات سواء وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الأم من خلال تقديم محتوى فريد وتحقيقات معمقة عبر شبكة المراسلين في جميع أنحاء الدول العربية والعالم».
وذكر أن الزملاء في اندبندنت عربية: «يقدمون جهداً استثنائياً على مدار الساعة، مشيداً بدعم إدارة المجموعة السعودية للأبحاث "لتكون منصتنا الرقمية الرائدة في طليعة الإعلام العربي، ويسعى فريق اندبندنت عربية لتحقيق هذا الطموح وتطبيقه».
وأضاف: «هذا الفوز إن دل على شيء يدل على أن الصحافة لها أدوار ريادية في بث الوعي ونشر الحقيقة ولا يمكن إلغاؤها تحت أي ظرف من الظروف».
وأكد عضوان الأحمري: «علينا كصحافيين أن نعمل جاهدين ليس فقط من أجل كسب المزيد من الجوائز إنما لتثبيت مكانة الصحافة لدى الأجيال العربية الجديدة والإيمان بأهمية المهنة في بناء المجتمع».
وتمنح جائزة «أفضل منصة إخبارية» للمنصات التي لا يوجد لها نظير مطبوع أو تلفزيوني، وتلك التي تنجح في تقديم محتوى ذي صلة مباشرة بالمجتمع، ويرتبط بحاجات وتطلعات أفراده، بأسلوب يجمع بين قوة وثراء المضمون وجاذبية التصميم وسهولة الاستخدام، لتيسير الوصول إلى المعلومة المُحدّثة سواء المكتوبة أو المسموعة أو المرئية بتوظيف أحدث تقنيات النشر الرقمي وأكثرها كفاءة واعتمادية.
وتميزت «اندبندنت عربية» بتقديم محتوى خصيصاً للمنصة الإلكترونية ومواكبة الأخبار عبر البث المباشر والميداني لأبرز التطورات الإقليمية والعالمية، كما حققت السبق بالانفرادات واللقاءات الحصرية ما منحها سمات تفاعلية واسعة لدى مخاطبيها.
وانطلقت «اندبندنت عربية» من العاصمة البريطانية لندن في يناير 2019 وتعتمد المعايير الصحافية المعمول بها عالمياً، مثل الموضوعية والمصداقية والنزاهة ودقة المعلومة وعرض الآراء المختلفة وتقديم التحليل الدقيق والعميق للرأي العام.
ويتنوع المحتوى في «اندبندنت عربية» بين الأخبار والتحقيقات المطولة والملفات المشتركة بين شبكة مراسليها خاصة تلك التي تتناول قضايا اجتماعية وإنسانية في المجتمعات العربية.
كما أطلقت الصحيفة بثاً تلفزيونياً عبر موقعها وواكبت الأحداث الإقليمية والعالمية بأسلوب تقني عصري وحديث، وأنتجت مجموعة من الوثائقيات والتقارير المصورة التي تعتمد المؤثرات المرئية والجرافيك.
ولم تغب عن« اندبندنت عربية» المقالات الصوتية المسجلة وبرامج البودكاست التي أغنت التجربة في مجالات متنوعة.