|


جوارديولا: فودن إستثنائي.. وأتمنى تجديد عقده

مانشستر - رويترز 2022.10.04 | 12:00 am

وصف بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي لاعبه فيل فودن بأنه «استثنائي»، متمنيًا أن يستمر اللاعب الدولي الإنجليزي مع الفريق لأعوام، بعدما ذكرت تقارير أنه اقترب من التوقيع على عقد جديد.
وظهر اللاعب البالغ من العمر "22 عامًا" كأحد أهم لاعبي خط الوسط خلال الموسمين الماضيين، وسجل ثلاثية في انتصار سيتي 6-3 على جاره مانشستر يونايتد، الأحد.
وقال جوارديولا، الثلاثاء، عن الشاب الذي ينتهي عقده في 2024: «هو لاعب استثنائي، ونضج كثيرًا، أثق به وفي حالته البدنية، هو ذكي جدًا في كل شيء».
وتابع جوارديولا موضحًا، أن فودن يستطيع اللعب في خمسة مراكز: «حين وصلت لتدريب سيتي كان مذهلًا، وفي الموسم الثاني بدأ خوض مباريات مهمة وكان لا يشعر بالضغط كما هو حال برناردو سيلفا، إنه يتحسن بشكل أفضل».
ويستطيع سيتي الاقتراب من التأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا إذا فاز على كوبنهاجن الدنمركي، الأربعاء، بعد انتصاره في أول مباراتين في المجموعة السابعة.
ولن يستسهل جوارديولا مواجهة كوبنهاجن بطل الدنمارك رغم وجوده في المركز السادس بالدوري المحلي، حيث تسببت البداية السيئة في التعاقد مع ياكوب نيستروب بدلا من جيس ثورب الشهر الماضي.
وقال المدرب الإسباني: «لا أركز مع الترتيب أو المركز، أركز معه كفريق، وجهازي المساعد يساعدني كثيرًا لاكتشاف المنافسين، في دوري أبطال أوروبا علي احترام الجميع بشدة».
ويتصدر سيتي المجموعة برصيد ست نقاط بينما يقبع كوبنهاجن ثالثا بنقطة واحدة بعد مباراتين.