|


عبدالكريم الزامل
جارسيا أبطل «الخديعة»!
2022-10-04
في مرسول بارك قدم النصر مباراة جميلة في كل شيء ما عدا تسجيل الأهداف وهذا نجاح يسجل لمدرب الاتحاد الذي يعرف جيدًا قدرات فريقه في مواجهة المستضيف النصر الذي حاصر الاتحاد تسعين دقيقة دون ملل أو كلل.
هذه المرة “خديعة” الاتحاديين لم تنجح كما هو المعتاد مع النصر عندما كشف الفرنسي جارسيا ما يخطط له الاتحاديون فأبطله بأداء متوازن للفريق حين حاصر الاتحاد في ملعبه دون تهور بأداء نصراوي “قزم” الاتحاد في ملعبه طيلة التسعين دقيقة وبدقة متناهية افتقدها لاعبو النصر في مباراتي الموسم الماضي..!
المباراة التي حظيت بحضور جماهيري كبير من أنصار النصر غلب عليها التوتر ما أثر سلبًا على العمل الفني في المباراة التي كانت بحاجة إلى أهداف حتى تخرج من رتم الحذر الذي انتهجه الفريقان خشية الخسارة في مرحلة تتطلب عدم المجازفة لأن العواقب وخيمة.
الاتحاد النادي الكبير بتاريخه والمنافس على بطولة الدوري ظهر بشكل لا يوحي بأن هذا الفريق في دوري المحترفين فأرقام المباراة ذهبت بشكل ساحق إلى الطرف الآخر النصر لا من حيث الاستحواذ ولا التسديدات على المرمى ما يؤكد أن النتيجة النهائية كانت خسارة نقطتين للنصر يقابلها مكسب نقطة ثمينة للاتحاد.
في المقابل فريق النصر ومع توالي المباريات بدأ لاعبوه يتشربون طريقة المدرب جارسيا ويستحق العلامة الكاملة في الحراسة والدفاع فيما ما زال الشق الهجومي غير فعال بسبب غياب عنصرين مهمين هما بيتي ومشاريبوف ما تسبب في ضعف الخيارات الهجومية ليبقى الكاميروني أبو بكر صائمًا عن التسجيل في أربع مواجهات متتالية وهو رقم لا يتناسب مع هداف الفريق..!
في الشتوية على إدارة النصر مهمة صعبة ولكن ليست مستحيلة للإحلال في حال تأخر شفاء الأجانب المصابين ما يعني أن البحث عن البدلاء يجب أن يبدأ منذ الآن لأن الخيارات في الشتوية عادة ما تكون محدودة.

* نافذة:
- جماهير النصر قدمت كرنفالًا رائعًا في المدرجات وكانوا هم نجوم الجولة الخامسة. جماهير النصر ما زالت تتصدر الحضور الجماهيري بين أندية الرياض.
وعلى دروب الخير نلتقي.