|


المحترف البرازيلي في صفوف الوحدة يتحدث عن فريقه وتجربة الإعارة

أنسيلمو: النصر أصعب مواجهة

حوار: عبد الغني عوض 2022.10.05 | 10:35 pm

لفت البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، لاعب خط وسط فريق الوحدة الأول لكرة القدم، الأنظار إليه الموسم الجاري بأدائه المميز ومهاراته العالية وخبرته الكبيرة في بناء الهجمات وتشكيل خطورة على مرمى المنافسين ولا سيما بعد عودته من الإعارة إلى نادي النصر.. التقته “الرياضية” ليكشف عن توقعاته لفريقه الموسم الجاري، ورأيه في الدوري السعودي ونظام الاحتراف الأجنبي، متطرقًا إلى أسباب خسارة الوحدة من النصر والرائد والهلال، وفرصة المنتخب السعودي في مونديال كأس العالم 2022 في قطر، عادًا وليد باخشوين أفضل من لعب بجواره.
01
ما سر شهرتك الكبيرة بين محترفي الدوري السعودي؟
لست مشهورًا، لكن ربما لشخصيتي في الملعب أو طريقة أدائي في الملعب، لكن هناك لاعبون آخرون يمكن أن يوجه لهم السؤال ذاته.
02
لماذا تألقت الموسم الجاري مع الوحدة؟
كل اللاعبين يبذلون جهدًا كبيرًا وأنا مثلهم أحاول أن أخرج كل ما لدي من إمكانات لخدمة الفريق وتحقيق الانتصارات والبعد تمامًا عن الخسائر.
03
بم تعلل الخسائر الثلاث من النصر والرائد والهلال؟
السبب هو أن الفريق لم يصل إلى التجانس ويحتاج إلى بعض الوقت للتفاهم والتناغم وسيحدث ذلك في المباريات المقبلة.
04
كيف تعاملت مع مباراة النصر والوحدة؟
بلا شك كانت لحظات صعبة لأن مباراتنا مع النصر في بداية الدوري كانت الأولى لي بعد رحيلي عنهم لكن بعد المباراة سعدت للغاية لأن الجميع هنأني بالمستوى الذي قدمته في المباراة خاصة أمام فريقين لعبت لهما.
05
ما الفرق بين تجربتك في النصر ومثيلتها في الوحدة؟
من الصعب الإجابة عن هذا السؤال لكن تاريخي مع الوحدة طويل استمر 4 مواسم وبالتالي لي ذكريات جميلة أكثر مع زملائي بحكم المدة الطويلة التي عشناها معًا سواء في المباريات أو المعسكرات أو التدريبات.
06
إلى أين تتوقع أن تصلوا هذا الموسم؟
لست متشائمًا لكن أعتقد أن الجهاز الفني واللاعبين يبذلون أقصى جهودهم من أجل الوصول إلى أفضل المراكز التي تليق باسم الوحدة.
07
ما الذي ينقص الوحدة للدخول في المربع الذهبي؟
لابد من تغيير عقلية اللاعبين والجهاز الفني بما يتناسب مع التطور الحديث في عالم كرة القدم وأيضًا التدريب وهو ما يكسب الفريق ككل الفاعلية الهجومية للتهديف.
08
لماذا تندر قدراتك التهديفية؟
بالفعل لم أحرز أي هدف الموسم الجاري، لكني أعمل جاهدًا على تطوير أدائي الهجومي من خلال تدريبات منفردة وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية مع زملائي اللاعبين.
09
من اللاعب الذي ترتاح للعب بجواره؟
وليد باخشوين لاعب جيد وصاحب خبرات طويلة وأكثر اللاعبين استيعابًا لتحركاتي في وسط الملعب، فهو لاعب من طراز فريد.
10
ومن يعجبك من لاعبي الدوري السعودي؟
كلهم متساوون في المستوى لكن لاعبي الوحدة مميزون.
11
يراك بعض المتابعين مغرورًا؟
لهم الحق فيما يرونه لكنني لست مغرورًا بل أحب كل زملائي وأكن لهم كل احترام وتقدير بل أعدّ من أكثر اللاعبين مزحًا مع زملائي سواء في الملعب أو خارجه.
12
ما رأيك في نظام الاحتراف في الدور السعودي؟
هناك من يرى أن مشاركة 8 لاعبين أجانب تقلل من فرص اللاعبين المحليين في الدوري وهناك أندية تشرك لاعبيها المحليين أساسيين وتخرج المحترفين الأجانب فوق دكة البدلاء.
13
كيف ترى الدوري السعودي؟
بصراحة من أقوى الدوريات التي شاهدتها نظرًا لارتفاع القيمة التسويقية للاعبين والمدربين واختلاف المدارس الأجنبية اللذين من شأنهما أن يرفعا من مستوى وأداء الفرق في الدوري والمنتخب السعودي أيضًا.
14
ماذا عن فرصة المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022؟
فرصة الأخضر قائمة في التأهل إلى الدور الثاني لعوامل مهمة أبرزها تكمن في تعود اللاعبين على الأجواء ذاتها ومساندة الجماهير المتوقعة.
15
والمنتخب البرازيلي؟
أتوقع أن يتجاوز كل الأدوار وسيصل للمباراة النهائية، وأتمنى أن يحصل على البطولة.
16
أخيرًا.. ما أمنيتك؟
أتمنى أن أحصل مع الوحدة على لقب يضاف إلى سجلات الفريق وأتمنى أن أحقق لنفسي إنجازًا يظل محفورًا في ذاكرة الجماهير طويلًا.