|


الأبطال.. بنفيكا يفرض التعادل على سان جيرمان

لشبونة- الألمانية 2022.10.06 | 12:21 am

فرض فريق بنفيكا البرتغالي الأول لكرة القدم التعادلعلى ضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة 1 1/، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي
شهدت فوز يوفنتوس الإيطالي على مكابي حيفا 3-1
ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى سبع نقاط ليتشارك الصدارة مع بنفيكا صاحب الرصيد ذاته من النقاط، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل مكابي حيفا الترتيب بدون رصيد من النقاط.
وفي المباراة الأولى، تقدم باريس سان جيرمان عن طريق ليونيل ميسي عند الدقيقة 22، قبل أن يسجل زميله دانيلو بيريرا هدف التعادل لبنفيكا بالخطأ عند مرمى فريقه في الدقيقة 42.
وبدأت المباراة بضغط متبادل من الفريقين، حيث سعى كلاهما لتسجيل هدف التقدم المبكر في شباك الأخر، مما شكل عبئا على دفاع الفريقين وحارسا المرمى، أوديسيس فلاتشوديموس من بنفيكا، وجيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان.
ومرت ربع الساعة الأولى وسط محاولات عديدة من جانب الفريقين، لكنها لم تكلل بالنجاح، خاصة مع الانضباط الدفاعي لدى بنفيكا والذي كان يقود خط دفاعه المدافع الأرجنتيني المخضرم نيكولاس أوتاميندي.
من جانبه، تحرك الثلاثي الهجومي المكون من ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار، وشن العديد من الهجمات الخطرة على مرمى فلاتشوديموس، وسط محاولات دفاع الفريق البرتغالي من أجل إبعاد الخطر.
وتكللت محاولات باريس سان جيرمان بالنجاح في الدقيقة 22 عن طريق ميسي الذي نجح في تسجيل هدف التقدم حيث تلقى تمريرة من نيمار أثناء دخوله منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية سكنت شباك بنفيكا.
وبعد الهدف، هاجم باريس سان جيرمان بقوة، محاولا تسجيل هدف ثان، فيما دافع بنفيكا عن حظوظه في تسجيل هدف التعادل، ولجأ إلى التنظيم بين الهجوم والدفاع، من أجل عدم ترك مساحات خلف المدافعين تتيح للثلاثي الهجومي الخطير في الفريق الفرنسي، فرصة تسجيل أهداف أخرى.
وعند الدقيقة 38 جاءت أحد أخطر المحاولات الهجومية لبنفيكا، حينما سدد لاعبه أنطونيو سيلفا كرة قوية، لكن دوناروما تصدى لها وأبعد الخطر عن مرمى فريقه.
ونجح بنفيكا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 42 عن طريق هدف عكسي سجله دانيلو بيريرا لاعب باريس سان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه، وذلك أثناء محاولاته تشتيت كرة عرضية من جونكالو راموس لاعب بنفيكا.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1-1.
ومع بداية الشوط الثاني، هاجم باريس سان جيرمان بقوة محاولا تسجيل هدف ثان يميل له الكفة في المباراة.
وسدد نيمار كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت بعارضة مرمى بنفيكا عند الدقيقة 50.
وتواصلت محاولات باريس سان جيرمان وضغط بقوة على دفاع بنفيكا، الذي تألق في إبعاد الهجمات الخطرة، وكذلك حارسه اليوناني الذي تصدى لأكثر من محاولة.
وكان من بين أبرز تلك المحاولات، تسديدة من كيليان مبابي في الدقيقة 69، لكن فلاتشوديموس تصدى للكرة ببراعة.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1-1.