|
|


الليلة.. ظروف الهلال تغري الاتفاق

الدمام- الرياضية 2022.10.06 | 01:35 am
يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى مصالحة جماهيره بالعودة إلى سكة الانتصارات، وتجاوز خسارة في الجولة الماضية، وذلك عندما يحل ضيفًا على الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام لحساب الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وخسر حامل اللقب في الجولة الخامسة 0-1 على ملعبه أمام التعاون ضيفه، الأمر الذي كلفه الابتعاد عن مزاحمة الشباب في صدارة الدوري بعدما توقف رصيده عند 12 نقطة.
ويدخل الأزرق العاصمة بأفضلية واضحة على مستوى نتائج المباريات الـ12 التي جمعت الفريقين خلال الخمسة أعوام الماضية في دوري المحترفين، إذ فاز في 9 مباريات مقابل انتصارين للاتفاق فيما حضر التعادل بينهما في مرة واحدة.
وغالبًا ما يكسب الهلال مواجهاته في الدمام أمام الاتفاق مضيفه إذ يعود اخر انتصار حققه أصحاب الأرض على الأزرق العاصمي إلى 9 مارس 2018 ضمن مباريات الجولة الـ24 من موسم 2017-2018 عندما كسب بنتيجة 2-1، فيما حقق الهلال الفوز في آخر مواجهة جمعت الفريقين، بهدفي علي البليهي والنيجيري أودوين إيجالو ضمن مباريات الجولة الـ20 من الموسم الماضي.
ويأمل الأرجنتيني رامون دياز في أن يكون لاعبيه في أفضل حالاتهم لتجاوز الوضعية الصعبة التي فرضتها الغيابات بداعي الإصابات وآخرهم البرازيلي ماثيوس بيريرا والذي تعرض لكدمة في الركبة، الأربعاء، خلال الحصة التدريبية الأخيرة لفريقه ليلحق بقائمة المصابين التي تضم سالم الدوسري، بسبب خضوعه لعملية الزائدة الدودية، وسلمان الفرج وياسر الشهراني بسبب إصابتهما في العضلة الضامة،، والأرجنيتيني لوسيانو فييتو بعد تعرضه لإصابة في عضلة الفخذ الأمامية، فيما يعاني الكولومبي جوستافو كويلا من إصابة في عضلة الساق الخلفية.
وفي المقابل يخطط الفرنسي باتريس كارتيرون على تحقق الفوز وحصد نقاط المباراة من اجل تحسين موقف فريق في ترتيب جدول مسابقة الدوري إذ يحتل المركز العاشر في سلم ترتيب المسابقة بعد مرور 5 جولات برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، بينما تلقى الفريق الخسارة في مباراتين.