|
|


الاتفاق يجبر الهلال على «السلبية»

تصوير - عيسى الدبيسي
الدمام- الرياضية 2022.10.06 | 11:01 pm
فرض فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، على الهلال ضيفه، التعادل السلبي في المواجهة التي جمعت الفريقين، الخميس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وواصل الأزرق العاصمي «حامل اللقب» نزيف النقاط للمباراة الثانية تواليًا بعدما خسر في الجولة الماضية أمام التعاون ليفقد الفريق 5 نقاط من 6 ممكنة، ويرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث "مؤقتًا" بينما بلغ الاتفاق النقطة السادسة في المركز العاشر من سلم ترتيب المسابقة في انتظار نتائج بقية مواجهات الجولة.
وشهدت المباراة مشاركة الكوري الجنوبي جانج هيون سو مدافع فريق الهلال للمرة الأولى بظهوره في القائمة الأساسية للأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق والتي اختلفت عن قائمة مواجهة التعاون الماضية، كما شهدت الدقيقة 62 مشاركة صالح الشهري بعدما حل بديلاً لحمد اليامي في أول ظهور بعد تعافيه من إصابة قطع في وتر قدمه، تعرض لها خلال إبريل الماضي أمام الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا.
انطلقت المباراة سريعة خاصة من جانب لاعبي الهلال وكانت أول تسديدة بواسطة ميشايل ديلجادو لاعبه مرت جوار القائم عند الدقيقة 8، بعدها سيطر الضيوف على مجريات اللعب؛ لكن دون تهديد حقيقي على مرمى الاتفاق.
وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول أنقذ إبراهيم محنشي لاعب الاتفاق فريقه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة جانج هيون لاعب الهلال من خط المرمى ليبقى النتيجة على التعادل السلبي بنهاية الشوط.
وجاءت بدايات الشوط الثاني كسابقة بسيطرة هلالية وهدد مرمى البرازيلي باولو فيكتور حارس الاتفاق الذي تمكن من التصدي لـ3 فرص هلالية حقيقية.
ودفع دياز بصالح الشهري عند الدقيقة 62 بعد غياب فترة طويلة، وسجل هدفًا ألغاه سامي الجريس حكم المباراة بداعي التسلل بعدما لجأ إلى تقنية"VAR" للتأكد من الحالة عند الدقيقة 72.
وحاول دياز تنشيط اللعب بإشراك عبدالله عطيف ومحمد القحطاني، لكن الوضع بقى كما هو عليه، وكاد يوسف نياكاتي لاعب الاتفاق"البديل" أن يخطف هدفًا في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بـ5 دقائق لكنه سدد في الشباك الخارجي لتنتهي المواجهة كما بدأت.
ويستقبل الهلال نظيره الشباب في قمة مباريات الجولة السابعة الإثنين المقبل، بينما يحل الاتفاق ضيفًا على الفيحاء بعدها بـ24 ساعة لحساب الجولة ذاتها من الدوري المحلي.