|
|


الأزرق يواصل نزف النقاط.. وأنور: دياز عاجز وإيجالو مستسلم

الاتفاق يزيد متاعب الهلال

صورة التقطت أمس لحمد اليامي، ظهير أيسر الهلال، يتقدم بالكرة تحت ضغط من محمد الكويكبي، جناح الاتفاق، خلال مباراة الفريقين في سادس جولات دوري “روشن” السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
جدة - عبد الغني عوض 2022.10.07 | 01:17 am
تعثّر فريق الهلال الأول لكرة القدم في مباراتين متتاليتين ضمن الدوري للمرة الأولى منذ نوفمبر وديسمبر الماضيين، بتعادله أمس 0ـ0 مع مضيفه الاتفاق، بعد 3 أيام من خسارته 1ـ 2 من التعاون.
وفي تحليلٍ فني خاص لـ “الرياضية”، أرجع المصري عمرو أنور، المدرب السابق لفريق الاتحاد، عجز الهلال مجدّدًا عن الفوز إلى كثرة الغيابات، الناجمة عن الإصابات، وابتعاد المهاجم النيجيري أوديون إيجالو عن مستواه، وقلة خبرة بعض اللاعبين، علاوةً على عجز المدرب الأرجنتيني رامون دياز عن إيجاد حل لتفكيك التكتلات الدفاعية.
في المقابل، وصف أنور الاتفاق بـ “الفريق المنظم دفاعيًا الغائب هجوميًا”.
ولفت إلى نجاح أصحاب الأرض في تقليل خطورة الجهة الهلالية اليمنى بعكس اليسرى التي اتسمت بالنشاط، بفضل تحركات الجناح البرازيلي ميشايل ديلجادو.
ومن وجهة نظر أنور، الذي يدرب حاليا فريق طنطا المصري، اتسم الهجوم الهلالي بالرعونة في إنهاء الهجمات وتأثر سلبًا باستسلام إيجالو للرقابة الدفاعية اللصيقة، فيما كان ديلجادو اللاعب الأبرز من الهلال يقابله إبراهيم محنشي في الاتفاق.

ريشة: جانج سقط دون احتكاك
أيّد المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، قرار سامي الجريس، حكم مباراة فريقي الاتفاق والهلال، رفض احتساب ركلة جزاء للكوري الجنوبي جانج هيون سو، مدافع الهلال، مطلع الشوط الثاني.
وأوضح ريشة، الحكم الدولي المعتزل، أن التنافس على الكرة بين سو وعلي هزازي، لاعب وسط الاتفاق، كان طبيعيًا وخلا من أي خطأ أو احتكاك يستدعي معاقبة الاتفاق. وكان لاعبو الهلال طالبوا بركلة جزاء، بعد سقوط زميلهم، لكن الحكم رفض وأمر باستئناف اللعب. وإجمالًا، وصف محلل “الرياضية” إدارة الجريس للمباراة بالجيدة، مانحًا إياه تقييم 8.2 درجة من 10. الاتفاق يزيد متاعب الهلال