|


دائرة الحكام: طرد الصليهم أمام الاتحاد غير صحيح

الرياض - الرياضية 2022.10.10 | 02:14 pm

أكدت دائرة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أن قرار الحكم بطرد عبدالمجيد الصليهم، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال كلاسيكو الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي أمام الاتحاد يعتبر غير صحيحاً، حيث أن لاعب النصر كان يستحق فقط بطاقة صفراء.
وأضافت الدائرة التي استعرضت بعض الحالات التحكيمية عبر حسابها في «يوتيوب» أن تدخل الصليهم كان قوياً لكنه لا يستحق البطاقة الحمراء، لذلك كان يجب تدخل حكم الفيديو المساعد بشكل أكبر، مما يجعل قراره وقرار حكم المباراة غير صحيح في هذه اللقطة.
وأشارت دائرة الحكام أيضاً إلى أن طرد طارق حامد، لاعب الاتحاد، في الكلاسيكو أمام النصر يعتبر صحيحاً، وذلك لأن التدخل كان عنيفاً مما يجعل قرار حكم الفيديو المساعد والحكم الرئيسي للمباراة صحيحاً دون أي تأويل.
كما أوضحت الدائرة في تقريرها أن قرار حكم مباراة الاتفاق والهلال كان صحيحاً، بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال، بعد وقوع الكوري جانج هيون سو داخل منطقة جزاء منافسه، حيث أن الاحتكاك كان طبيعياً بين اللاعبين، كذلك أكدت بأنه لا يوجد ركلة جزاء لصالح الشباب أمام الرائد في حالة شبيهة بين مهاجم الشباب ومدافع الرائد.
هذا وأشارت الدائرة أيضاً أن النصر لم يكن له ركلة جزاء في مباراته أمام أبها بالجولة السادسة، حيث كان الاحتكاك بين مهاجم النصر وحارس أبها عادياً، لذلك كان قرار الحكم صحيحاً بعدم احتساب أي مخالفة.
وفي بقية المباريات الأخرى، أكدت الدائرة في تقريرها الفني أن حكم الفيديو المساعد في مباراة الرائد والعدالة كان محقاً، في التنسيق مع حكم المباراة الرئيسي وإلغاء البطاقة الحمراء على لاعب العدالة، مع الاكتفاء فقط بالبطاقة الصفراء للتهور، كذلك أكدت الدائرة صحة قرار حكم مباراة الوحدة والاتفاق في احتساب هدف دافيد بوجال لاعب الوحدة، لعدم وجود شبهة تسلل في اللعبة.