|


الأهلي يستدرج نجران.. والهدف ثأر عمره 5 أعوام

الرياض – حسن الحسن 2022.10.10 | 11:29 pm

يتجدد اللقاء بين فريق الأهلي الأول لكرة القدم، ونظيره نجران، ضيفه بعد 5 أعوام، حين يلتقيان، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وتحمل المواجهة في طياتها كل عوامل الإثارة والندية، ففضلا عن الرغبة المشتركة بين الفريقين في حصد النقاط الثلاث، يدخل الفريق الأهلاوي اللقاء بطموح الثأر، ورد الدين إلى منافسه بعدما خسر أمامه 1-2 في آخر مباراة جمعتهما قبل 5 أعوام.
وجرت تلك المباراة على ملعب «الجوهرة المشعة» في الـ26 من فبراير 2016 ضمن الجولة 18 من الدوري السعودي للمحترفين، وفيها تقدم نجران بهدف السبق عبر البرازيلي بيسمارك فيريرا، ونجح الأهلي في تعديل النتيجة عن طريق منصور الحربي، قبل أن يعود البرازيلي فيريرا مجددا للتسجيل، ويقود فريقه إلى الفوز 2-1، لكن الخسارة لم تمنع الفريق الأهلاوي من مواصلة مشواره الناجح، حيث عوضها بثمانية انتصارات متتالية خطف على إثرها لقب الدوري بعد غياب دام 32 عاما.
والآن، بعد أكثر من 2084 يوما على المواجهة الأخيرة بينهما، يلتقي الفريقان للمرة الأولى في تاريخهما على صعيد منافسات دوري الدرجة الاولى في لقاء تتباين فيه الطموحات.
ويدخل الفريق الاهلاوي الثامن برصيد 9 نقاط اللقاء بهدف تحقيق انتصاره الأول تحت قيادة المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني بعد التعثر بالتعادل مع جدة 1-1 في ظهوره الأول.
في المقابل، يتطلع نجران إلى تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، وبدء رحلة الهروب من منطقة الخطر.
ويحتل نجران المركز السابع عشر، وقبل الأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، فيما خسر 3 مرات.