|


ضمك يعطل الاتحاد بتعادل محبط

تصوير: عبد الله الفالح
الرياض - حسن الحسن 2022.10.11 | 08:13 pm
حرم فريق ضمك الأول لكرة القدم، نظيره الاتحاد، ضيفه، من فرصة تحقيق فوزه الأول على ملعب مدينة الأمير سلطان عبد العزيز الرياضية في المحالة، بعدما فرض عليه التعادل 1-1، في المباراة التي جرت، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.
وتقدم الفريق الاتحادي بهدف السبق عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله عند الدقيقة «1+45،» لكن ضمك نجح في تعديل النتيجة عبر البرازيلي برونو دوارتي «67».
والتعادل هو الثالث بين الفريقين خلال 4 مواجهات بينهما منها واحدة انتهت بفوز ضمك على ملعب المحالة من دون أن ينجح الفريق الاتحادي في كسب مضيفه على ملعبه خلال الدوري السعودي للمحترفين.
وبذلك، يحصد كل فريق نقطة، رفع بها الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة متراجعا إلى المركز الثالث، وضمك إلى 12 نقطة في المركز السابع.
وتلقى الاتحاد ضربة موجعة قبل بداية المباراة، حيث اضطر البرتغالي نونو سانتو إلى إجراء تغيير على تشكيلته الأساسية، وقضى بدخول مروان الصحفي في مكان عبد الرحمن العبود الذي تعرض للإصابة أثناء الإحماء، لكن الفريق استعاد جهود المصري طارق حامد الغائب عن مباراة الفتح الماضية بداعي الإيقاف.
وبدأت المباراة قوية من الطرفين، خاصةً من جانب الاتحاد الذي هدد مرمى منافسه مبكرًا بتسديدة قوية عن طريق البرازيلي رومارينيو، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر«3»، واتبعها رومارينيو بتسديدة أخرى ارتدت من القائم الأيسر«8»، رد عليه أحمد الزين لاعب ضمك بتسديدة على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار المرمى «13».
وتدخل القائم الأيسر لمرمى ضمك مرة أخرى، وحرم الاتحاد من التقدم بهدف السبق حينما ناب عن مصطفى زغبة حارس ضمك وتصدى لتسديدة قوية من مروان الصحفي «32».
وانتظر الفريق الاتحادي حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، ليتمكن من زيارة شباك مضيفه بهدف عبر المغربي عبد الرزاق حمد الله مستفيدًا من ركلة زاوية في الجهة اليسرى حولها برأسه على يسار حارس مرمى ضمك.
والهدف هو الرابع لحمد الله متساويًا مع المالي ماريجا مهاجم الهلال، ومقلصًا الفارق إلى هدف مع البرازيلي كارلوس جونيور مهاجم الشباب متصدر الترتيب العام للهدافين.
وتبادل الفريقان الهجمات والندية خلال مجريات الشوط الثاني، وكاد الجزائري فاروق شافعي أن يعدل النتيجة لضمك برأسية مستغلاً عرضية متقنة من منصور حمزي تصدى لها البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد«55»، وجاء الرد عن طريق البرازيلي ايجور كورنادو الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وحاول لعب كرة ساقطة من فوق حارس ضمك، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر «65».
وأعاد البرازيلي برونو دوارتي، لاعب ضمك المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدفًا برأسه فرض به التعادل على الاتحاد «67».
وتواصلت المباراة بهجمات متبادلة من الفريقين من دون أن يتمكنا من إضافة المزيد من الأهداف.
ويخوض الفريقان اختبارهما الأخير في الدوري قبل فترة التوقف، الأحد، حيث يستضيف الاتحاد نظيره الوحدة، ويحل ضمك ضيفا على العدالة. ضمك يعطل الاتحاد بتعادل محبط

ضمك يعطل الاتحاد بتعادل محبط

ضمك يعطل الاتحاد بتعادل محبط