|


نجم الطائي يتحدث عن قصة الطرد.. ويطلب دعم الجماهير

الحرابي: المعاناة تنتظر الهلال

حائل - محمد الجار الله 2022.10.11 | 10:05 pm

تدرَّج في الفئات السنية لكرة القدم في نادي الطائي حتى وصل إلى الفريق الأول، وقاده للتأهل إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه موسم 2020ـ2021.
في سجل إنجازاته أيضًا تحقيق بطولة دوري البراعم موسم 2012، وبطولة منطقة حائل للشباب في 2015، وبطولة منطقة حائل للأولمبي عام 2017.
عبد العزيز الحرابي، لاعب فريق الطائي الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تناول نتائج فريقه في دوري روشن السعودي، كما تحدث عن المباراة المقبلة أمام الهلال على ملعبهم في حائل.
01
بدايةً، حدِّثنا عن تجديد عقدك مع الطائي لمدة عامين؟
أعدُّ الطائي بيتي الثاني، فأنا أمثِّل النادي منذ كنت في فئة البراعم، وما يربطني به أكبر من أي عقد ورقي، وأفتخر وأتشرَّف بالتجديد لفريقي.
02
كيف تقيّمِ موسم الفريق في الدوري حتى الآن؟
موسمٌ مميَّز، لكنَّ المشوار لا يزال طويلًا، ونرى أننا لم نحقق أي شيء حتى الآن، وسنواصل العمل بجدٍّ إلى نهاية الدوري، وحينها سيتنسنَّى لنا أن نحكم على موسمنا.
03
الطائي في الموسم الأول له في الدوري جاء في المركز السادس، وحاليًّا يحقق نتائج جيدة، ما السر؟
بيئة الطائي جاذبةٌ لأي لاعب ومدرب، وتتوفر فيها كل عوامل النجاح، بعد توفيق الله عز وجل طبعًا. في اعتقادي أن الفريق سيحقق نتائح مبهرة في الأعوام المقبلة، وستكون له كلمته في كل المنافسات.
04
لعبت أساسيًّا في 3 مباريات من أصل سبع، ما السبب؟
أنا في خدمة الفريق في أي وقت ومكان، سواءً على أرض الملعب، أو على دكة الاحتياط، وموضوع مشاركتي أساسيًّا يعود إلى المدرب، وبالتأكيد أحترم قراراته.
05
تعرضت إلى الطرد أمس الأول أمام الرائد.. كيف تعلق؟
بطاقة حمراء لا استحقها وطلبت من الحكم أن يعود للفار وقلت له: إذا شاهدتها بعينك واعتمدت الحمراء فأنا راضي، لكن حكم الفار طلب منه عدم الرجوع للإعادة، والحمد لله على كل حال والأهم أن الفريق حصد النقاط الثلاث.
06
تقابلون الهلال، بطل الدوري الموسم الماضي، السبت المقبل ،كيف تستعدون لهذه الموقعة؟
المواجهة مهمةٌ جدًّا وقوية، فالهلال فريقٌ كبير، ونحترمه كثيرًا، لكنني أؤكد لكم أنه سيعاني في مباراته أمامنا في حائل، وسيكون من الصعب عليه أن يعود منها بالنقاط الثلاث.
07
الطائي حصل على العلامة الكاملة في المباريات التي لعبها على أرضه، ما السر؟
الطائي صعبٌ على ملعبه منذ القِدم، لأن لاعبيه يشعرون بـ “الغيرة” على فريقهم، ويجتهدون لتقديم أفضل أداءٍ، لذا تجد الفرق المنافسة صعوبةً في الفوز علينا في حائل، خاصةً أن جمهورًا كبيرًا وفريدًا يقف خلفنا.
08
هل يحتاج الفريق إلى تعزيز صفوفه في الفترة الشتوية؟
أترك هذا الموضوع للمدرب والإدارة.
09
ما الأثر الذي تركته خسارتكم
أمام الشباب برباعية، وكيف تجاوزتم ذلك؟
بغض النظر عن النتيجة، أعتقد أننا قدَّمنا أداءً جيدًا حتى الدقيقة 60، لكنَّ الشباب استغل بعض الأخطاء، واستطاع أن يخطف النقاط الثلاث.
10
كيف وجدت المدرسة البرتغالية في التدريب تحت قيادة بيدرو بيبا؟
مدرسةٌ مميَّزةٌ جدًّا. المدرب يراعي كافة الأمور التكتيكية والنفسية، ويحثنا على تقدم كل ما لدينا في الملعب من أجل الارتقاء بالفريق، وبإذن الله المقبل أجمل.
11
ما طموحاتكم في الطائي في الموسم الجاري؟
نعمل على تقديم أفضل المستويات، وتحقيق أقوى النتائج حتى تفتخر بنا جماهيرنا أمام جميع الفرق.
12
بعد جولة سيتوقف الدوري لمدة شهرين، هل هذا يخدم الفريق؟
في رأيي، أهم عامل لتطوير اللاعب مواصلةُ اللعب.. التوقف دائمًا ما يؤثر سلبًا في رتم الفريق، لكننا سنجتهد لاستغلال هذه الفترة بشكل إيجابي، بإذن الله، وتلافي الأخطاء التي وقعنا بها في الجولات الماضية.
13
ما توقعاتك للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال مشاركته في مونديال 2022؟
مجموعة المنتخب صعبةٌ جدًّا، لكن لا مستحيل في كرة القدم، ولدي ثقةٌ كبيرةٌ في لاعبي الأخضر، وإن شاء الله سيقدمون مستوى رائعًا، يليق باسم الوطن.
14
من وجهة نظرك، مَن أفضل لاعب سعودي وأجنبي في الدوري؟
أفضل لاعب سعودي سالم الدوسري، ومن الأجانب أختار بانيجا.
15
لاعب عالمي تتمنى اللعب إلى جانبه؟
ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.
16
أي فريق تتوقَّع أن يحقق لقب دوري روشن السعودي؟
من الصعب جدًّا توقُّع البطل، فالمنافسة قويةٌ بين كافة الفرق، لكنني أتمنى أن يكون اللقب من نصيب الطائي.
17
أخيرًا، ماذا تقول لجماهير الطائي؟
الإيجابية هي سر النجاح دائمًا وأبدًا، لذا قفوا مع الفريق في كافة الظروف، وتأكدو أننا جميعًا من إدارة ومدربين ولاعبين نعمل بجدٍّ ونقدم كل ما لدينا حتى نرسم البسمة على وجوهكم، ونعدُّكم العلامة البارزة في الطائي، ومساندتكم لنا سر نجاحنا.