|


هدف الشباب يقسّم المغردين ويلقى ردود فعل واسعة

لقطة التسلل.. «تسرق الديربي»

الدمام ـ خالد الشايع 2022.10.12 | 12:00 am

استحوذت لقطة هدف التعادل الذي سجله فريق الشباب الأول لكرة القدم في المباراة أمام الهلال، أمس الأول، في قمة مواجهات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”. وأثار الهدف جدلًا واسعًا بين المغردين، إذ جزم بعضهم بأنه كان تسللًا، سواءً في لقطة الهدف الأخيرة، أو عند تسلم هتان باهبري الكرة الثانية، في حين أكد آخرون صحته، واتفقوا مع قرار الحكم، الذي رأى أنه لا تسلل في اللعبة.
وسرقت لقطة الهدف الشبابي، المثير للجدل، الاهتمام بالمباراة، التي جاءت مثيرةً فنيًّا. وبلغ التفاعل مع اللقاء أكثر من 10.1 ألف تغريدة في الساعة خلال الـ 18 ساعة التي لحقتها.
وأعاد الكثيرون نشر لقطة التسلل، وتحولوا إلى نقاد في قانون كرة القدم، فيما ركز حكام سابقون على الفترة الطويلة التي أخذها طاقم التحكيم لتقرير هل الهدف تسلل أم لا، منهم الحكم السابق مطرف القحطاني، الذي أكد صحة الهدف، لكنه عدّ أن التأخر في قرار الحكم كان “غير مقبول”، واتفق معه الحكم الإماراتي يعقوب الحمادي، الذي رأى أن التأخير غير مبرر.
كذلك انشغل كثيرٌ من المغردين بصحة الهدف الشبابي، منهم المغرد الهلالي بندر الوقيت، الذي يتابعه نحو 182 ألف مغرد، حيث أرفق لقطة هتان باهبري متسائلًا: “هل يوجد تسلل في أول الهجمة الشبابية؟”، لتأتي الردود متباينة من المغردين، إذ أكد كلٌّ من صالح عبد الكريم، وفيصل بن محمد أن هناك تسللًا لم يحتسبه الحكم، ومثلهما ذهب محمد الرويلي، مبينًا أن هناك تسللًا قبل هجمة الهدف مباشرة، وأن الكرة لم تخرج من الملعب، وكان على الحكم العودة لها، فيما أرفق وليد النمر لقطة للعبة الأولى معلقًا: “هذه اللقطة الصح موب تحطون لقطات على كيفكم تسلل واضح”. على الطرف الآخر، أكد مغردون، أن الهدف صحيح، والحكم اتخذ القرار الصائب، منهم ماجد التميمي، وعبد الله إبراهيم، وسلطان التميمي، وقال الأخير: “هدف صحيح ما أدري ليش الفار طولها وهي قصيرة”.


لقطة التسلل.. 
«تسرق الديربي»

لقطة التسلل.. 
«تسرق الديربي»

لقطة التسلل.. 
«تسرق الديربي»