|


حاتم خيمي
تمرد على الأخضر فعاقبه الأخضر
2022-10-13
هذا هو لسان حال كثير من عشاق النادي الأهلي عن لاعبهم السابق عبد الرحمن غريب، الذي اعتبروه خرج متمردًا من ناديه الأخضر فأخرجه المنتخب الأخضر، وهو ما اعتبره معظم أنصار الأهلي انتصارًا لهم.
وأنا هنا طبعًا لا أتبنى كلمة (تمرد)، فأنا لا أعلم بكل خفايا الموضوع.
ـ فقد أعلن هيرفي رينارد ضم 32 لاعبًا للمعسكر القادم، وهي القائمة التي سيتم تقليصها إلى 23 لاعبًا سيخوضون لقاءات كأس العالم، وهذا يعني أنه أصبح من شبه المؤكد عدم مشاركته في المونديال القادم إلا إذا حدثت (مفاجأة).
ـ مؤلم جدًّا لأي لاعب الاستبعاد من المشاركة في أهم تظاهرة رياضية خاصة للاعب تنبأ له الكثيرون بأنه مستقبل الكرة السعودية، وهو الذي لم يرغب الاستمرار مع ناديه (عشق الطفولة) رغم سريان عقده بحجة
هبوطه إلى الدرجة الأولى، وهو ما سيضعف آماله باللعب في كأس العالم. وبالفعل انتقل إلى نادي النصر وكل المؤشرات تقول إن غريب المتواجد بصفة دائمة مع رينارد سيكون في المونديال. ولكن لم يحدث ذلك بل إن (الغريب) بالنسبة لـ (غريب) أن لاعبًا شابًا مثل هيثم عسيري تم انضمامه للمنتخب، بالرغم من استمراره مع الأهلي وفي (الدرجة الأولى).
فهل هي عقوبة من رينارد أم أنه مجرد اختيار فني أم أن اختياره للعب (للنصر) كان خاطئًا؟!!
ـ لست مع ما يردده الكثيرون بأن تواجد اللاعب في النصر أفقده مكانه في المنتخب فالمنتخب للجميع، ولا يهم من أي نادٍ أتى، فالمهم هو مستوى اللاعب.!!!
ـ ولكن هناك تساؤل لدى الكثيرين ويعتبر منطقيًّا، فحتى لو هبط مستواه في الآونة الأخيرة فهناك لاعبون أيضًا مستواهم هابط، ولاعبون لا يلعبون مع أنديتهم منذ فترة بسبب الإيقاف أو الإصابة ومع هذا تم اختيارهم!!!
ـ أثق كثيرًا في رينارد، بل كنت من أوائل من أشادوا بعمله وما زلت. ولكن بالتأكيد لن يتوقف الحديث في وسائل التواصل عن هذا الموضوع، ففكرة استبعاد اللاعب (فنيًّا) لا يتقبلها الكثيرون.
ـ السؤال الدائم: لماذا لا تتوقف نظرية المؤامرة لدى الرأي العام في استبعاد أو اختيار لاعبين للمنتخب؟
والسؤال الأهم: لماذا هذه النظرة موجودة أصلًا ومن السبب وراء ترسيخها في أذهان الجماهير؟!!!.
ـ الإنسان الناجح هو الذي تكون أغلب قراراته ناجحة وفي الوقت والمكان المناسبين، وهذا سيكون سهلًا لمن قام بتحصين نفسه علمًا وثقافةً وقبل ذلك أخلاقًا. ونحن كمسلمين ينبغي أن نكون أفضل من غيرنا في ذلك فمركز اتخاذ القرار هو الناصية (أعلى الجبهة) والسجود يساعد على تنشيط مركز اتخاذ القرار (سبحانك يا الله). قال تعالى: (ناصيةٍ كاذبةٍ خاطئة).