|


تجارب متنوعة.. شاشات تفاعلية.. ودخول البالغين بـ 120 ريالا

«آرتوراما».. مزج الترفيه بالتقنية

صورة التقطت أمس من إحدى التجارب الفنية المشاركة ضمن فعالية “آرتوراما” المنظمة حاليًا في الرياض، العاصمة السعودية، من قبل الهيئة العامة للترفيه (المركز الإعلامي ـ آرتوراما)
الرياض ـ إيمان العتيق 2022.10.15 | 12:14 am

تحتضن فعالية “آرتوراما”، المنظمة حاليًا في الرياض، العاصمة السعودية، والمستمرة حتى 21 أكتوبر الجاري، تجربة مزج الترفيه والفن التشكيلي بالتقنية، بتنظيم الهيئة العامة للترفيه، وفق جولة لـ “الرياضية” أمس.
وتنظم “آرتوراما” العديد من التجارب المتنوعة، من أبرزها “صندوق الذكريات” التي تمكّن الزوار من إنشاء صورهم بناءً على التأثير المطلوب من بين عدة تأثيرات فنية متوفرة، ويتم عرضها على شاشة كبيرة أمامهم، و”تحويل الرمل إلى لوحة فنية” يمكنهم اللعب بها جسديًّا والتحكم في الأشكال والألوان والأنماط المجردة المتوقعة، إلى جانب تجربة “سدد أهدافك” التي تقدم عرضًا مسرحيًّا يتيح رمي الكرات على الشاشة والتفاعل مع المحتوى الفني المعروض.
وتتواصل رحلة الزوار في الفعالية مع تجربة “المس فنّك” بشكل مباشر عبر لوحة كبيرة الحجم يستطيعون من خلالها لمس الحائط وإنشاء ألوان وأشكال مختلفة يتفاعلون معها، إضافة إلى تجربة “أرجوحة المستقبل”، حيث تتفاعل الأرجوحات مع الشاشة المعروضة لتُشاهد فيها أوجهًا مختلفة للطبيعة وما حولها. وتعد فعالية آرتوراما، إحدى الأفكار الفائزة في مبادرة “أفكار الترفيه”، التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه عام 2021، لإثراء القطاع الترفيهي، وكانت ضمن 20 فكرة فائزة من بين 12 ألف فكرة استقبلتها الهيئة، وذلك في إطار تعزيز دور المجتمع في اختيار الأفكار والمبادرات الترفيهية التي تلبي أذواقه وتطلعاته. وتتوفر تذكرة دخول فعالية “آرتوراما” عبر نقاط البيع الإلكتروني في موقع “عيشها”، بـ 60 ريالًا للأطفال من خمسة إلى تسعة أعوام، و120 ريالًا للبالغين.


«آرتوراما».. 
مزج الترفيه بالتقنية

«آرتوراما».. 
مزج الترفيه بالتقنية

«آرتوراما».. 
مزج الترفيه بالتقنية