|


الدولية العراقية تروي أسرار الانضمام إلى الاتحاد.. وتطلب دعم الجماهير

زينب: الديربي.. أحزنني

حوار: أمل إسماعيل 2022.10.16 | 12:01 am

أعادت ذكريات اللاعبين العراقيين الذين احترفوا في السعودية بعد توقيعها لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم للسيدات، الذي ينافس في النسخة الأولى من الدوري، كما حققت حلم والدها الذي تمنى أن تحترف في الخارج قبل وفاته.
تؤكد أنها وزميلتيها العراقيتين تبارك مؤيد، لاعبة فريق اليمامة، وشوخان عبد الرحمن، لاعبة الهلال، سيقدمن صورةً مشرِّفة للكرة النسائية العراقية في السعودية، معترفةً بحجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها مع الاتحاد.
زينب عباس، لاعبة المنتخب العراقي الأول لكرة القدم للسيدات وفريق الاتحاد، في حوارها مع “الرياضية” تحدَّثت عن كيفية توقيعها للفريق، وطموحاتهن في النسخة الأولى من الدوري النسائي.
01
بدايةً، كيف تصفين انضمامكِ إلى فريق الاتحاد؟
فخورة بانضمامي إلى الدوري السعودي، وتحديدًا فريق الاتحاد، أحد أكبر وأهم الفرق في العالم العربي وقارة آسيا، وليس فقط في السعودية.
02
حدِّثينا عن تفاصيل عقدكِ مع النادي، وكيف تم الاتفاق؟
الاتفاق تمَّ مع مدير أعمالي، ومدة عقدي مع الاتحاد موسم واحد فقط.
03
ما سبب غيابكِ أمس عن ديربي الاتحاد والأهلي، أهم وأقوى المباريات على المستويين الفني والجماهيري؟
أنا حاليًّا في العراق، وأنتظر تأشيرة السفر إلى السعودية، والانضمام إلى الاتحاد الأسبوع المقبل. حقيقةً حزينة جدًّا لغيابي عن ديربي جدة المهم، وكنت أتمنى الحضور مع زميلاتي في الفريق، لكن تأخر صدور التأشيرة حرمني من ذلك.
04
يتردد أنك تلقيتِ عروضًا كثيرة، كونك هدافة الدوري العراقي، لماذا اخترتِ الاتحاد تحديدًا؟
صحيح، تلقيت عروضًا عدة من الدوريين الإيراني واللبناني، لكنني فضَّلت قبول عرض الاتحاد، واللعب في الدوري السعودي، كونه من أهم وأقوى الدوريات، كما أنه جاذب لجميع الأسماء سواء الرجال أو السيدات، وبالمناسبة أرى أن الدوري السعودي للسيدات بدأ بطريقة سليمة وقوية ومبشرة، ولن يقل أهميةً عن دوري الرجال، أحد أهم دوريات قارة آسيا.
05
ما أهدافكِ مع الاتحاد؟
أنا هدافة الدوري العراقي مواسم عدة، وأتمنى تقديم الأفضل مع هذا النادي الكبير والمعروف في الوطن العربي، وصاحب الجمهور العظيم.
06
ما رسالتكِ لجمهور الاتحاد؟
ساندوا الفريق، وإن شاء الله سنفرحكم بلقب الدوري.
07
ماذا تخشين في هذا التحدي الجديد؟
لا أخشى شيئًا، لكنني أحمل همَّ ماذا سأقدم لنادي الاتحاد.
08
سجلن سيدات النصر أكبر نتيجة في الدوري جتى أمس بالفوز 18 دون رد على سما في المباراة الأولى..كيف ترين ذلك؟
كثرة الأهداف، أو الخسارة لا تمنعان من تأسيس فريق قوي، وخسارة نادي سما في المباراة الأولى ليست مشكلة، فالفريق جديد.
09
هل يعني هذا الفوز الكبير أن النصر الأقوى والأجهز في الدوري؟
النصر حالفه الحظ في هذه المباراة، وبالتأكيد سيجد فرقًا قادرة على إيقافه.
10
كيف تصفين علاقتكِ بالعراقيتين شوخان عبد الرحمن في الهلال وتبارك مؤيد في اليمامة؟
هما صديقتان لي، وأتمنى لهما كل التوفيق.
11
ثلاث لاعبات عراقيات في دوري السيدات، مقابل لاعب عراقي واحد فقط في دوري روشن السعودي، ما السر ؟
مع الأسف دوري روشن السعودي يلعب فيه العراقي سعد ناطق فقط في فريق أبها، في حين تحترف ثلاث لاعبات عراقيات في الدوري النسائي، ونتمنى وجود عدد أكبر من اللاعبين العراقيين في الدوري السعودي مستقبلًا، وهذه رسالة أن الدوري السعودي للسيدات قوي، ولاعباته “سوبر”.
12
كيف تجدين هذا الحراك الرياضي القوي للسيدات في السعودية؟
سعيدةٌ بهذا الحراك الرياضي القوي لشقيقاتنا في السعودية، اللاتي يجدن كل الدعم من الجميع، خاصةً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، وكافة المسؤولين عن رياضة المرأة في السعودية، وهن أهلٌ لهذه الثقة وقادرات على تمثيل وطنهن بشكل مشرّف.
13
ما تقييمكِ لمستوى المنتخب السعودي للسيدات؟
واجهنا المنتخب السعودي للسيدات في بطولة غرب آسيا للصالات الأخيرة، التي توِّج بها العراق بطلًا، وكان مستواه عاليًا جدًّا، والأخضر يلعب بشكل جماعي ومنظم ومستواه يبشر بالخير، وكأنه يلعب منذ أعوام، ودخول فرق قوية في الدوري النسائي ولها اسمها وتاريخها مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والشباب دليل على العمل الصحيح الذي سيأتي بنتائج جيدة.
14
مَن اللاعبة السعودية التي لفتت انتباهكِ؟
صبا توفيق، لاعبة المنتخب السعودي.
15
ما أول مكان ستزورينه في السعودية؟
زرت السعودية للمرة الأولى مع منتخب العراق، وكنت أتمنى زيارة الحرم المكي، لكن الوقت لم يسمح بذلك، وأتمنى أن أزوره قريبًا. نادي الاتحاد هو المكان الذي سأزوره أولًا من أجل إنهاء الإجراءات والانضمام إلى فريقي، وعندما أجد الفرصة سأزور الحرم بكل تأكيد.