|


بعد أن كتب العديد من الأعمال الوطنية

الشاعر والدبلوماسي عبد الله أبو راس يفارق الحياة

الرياض – الرياضية 2022.10.16 | 08:33 pm
نعى نهار عبد الله أبو راس، والده الشاعر والدبلوماسي عبد الله أبو راس الذي فارق الحياة، الأحد، بعد معاناة مع المرض.
وكتب نجل الشاعر الراحل «تغريدة» في حساب والده الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، اختتمها بوضع اسمه جاء فيها: «بقلوب راضيه بقدر الله انتقل الى رحمة الله والدي الأب الشاعر الدبلوماسي أعز ما أملك: عبدالله محمد أبو راس».
وأشار إلى أنه سيتم الصلاة على جثمان والده عصر، الإثنين، في جامع الراجحي في بالرياض: «الصلاة عليه عصر يوم غد الإثنين في جامع الراجحي بالرياض.. أسأل الله العظيم أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته... نهار أبوراس»
ويعد عبد الله أبوراس الشاعر والدبلوماسي الراحل من الأسماء المميزة حيث عمل في وزارة الخارجية لأكثر من 25 عامًا وتدرج في السلك الدبلوماسي من ملحق إلى وزير مفوض، وعمل في العديد من ممثليات السعودية في الخارج نحو 13 عامًا.
وساهم أبوراس في العديد من الأعمال الوطنية من خلال كتابة عدد من القصائد والأوبريتات في مناسبات مختلفة ومن أبرز أعماله التي كتبها: «الجنادرية 29– اليوم الوطني 84 – افتتاح دورة كأس الخليج 22 – رعد الشمال – أبشرك حنا بخير وسلامة – لبيه يالحد الجنوبي – سلام من السعودية».
وتفاعل الكثير من محبي عبدالله أبوراس في الأوساط الدبلوماسية والفنية والشعرية والإعلامية والاجتماعية مع خبر وفاته من خلال تقديم التعازي في وفاته.