|


حجازي يهدي الاتحاد نقاط الوحدة

تصوير: عبدالله الفالح
جدة - عاصم محيي الدين 2022.10.16 | 10:36 pm

اقتنص فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فوزًا مهمًا أمام الوحدة ضيفه، ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري روشن على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، الأحد، أمام 36 ألف متفرج، في مواجهة أكملها الفريق الغربي بـ10 لاعبين منذ انطلاقة الشوط الثاني، بعد طرد عبد الرحمن العبود لاعبه، في حين طُرد البرتغالي رودريجيز لاعب الوحدة عند الدقيقة 85.
وتقمص المصري أحمد حجازي شخصية البطل بتسجيله هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 80، ليعيد فريقه الاتحاد إلى سكة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية أمام ضمك.
وارتفع الاتحاد برصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الوحدة عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر من سلم ترتيب الدوري قبل فترة التوقف لكأس العالم.
ضغط فريق الاتحاد من بداية المباراة، وكان أول فرصة من أقدام البرتغالي هيلدر كوستا، حيث مرت كرته جوار القائم الأيمن للمغربي منير محمدي حارس الوحدة، بعد مرور 9 دقائق على صافرة البداية، ويتبارى مهاجموه في إهدار الفرص خاصة المغربي عبد الرزاق حمد الله والبرازيلي رومارينيو.
ولم يحتسب الروماني رادو بيترسكو حكم المباراة هدفّا لحمدالله بداعي التسلل عند الدقيقة 33، بعدها نشط لاعبو الوحدة في عدة محاولات بقيادة البرازيلي أنسيلمو لكنها اصطدمت بدفاع اتحادي منظم يقوده المصري أحمد حجازي.
وتلقى البرتغالي نونو سانتو ضربة موجعة بعدما تلقى عبدالرحمن العبود البطاقة الصفراء الثاني في أقل من 3دقائق ليخرج مطرودًا بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة 45+2 ، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاق الشوط الثاني تحرر لاعبو الوحدة من الأسلوب الدفاعي وهاجموا مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد، ورد رومارينيو بتسديدة قوية من هجمة مرتدة تصدى لها محمدي الحارس ببراعة.
وعاد الوحدة بهجمة سريعة عن طريق حسين العيسى الذي توغل وسدد كرة اصطدمت بالشباك الخارجي لمرمى الاتحاد، وتواصلت سيطرة الضيوف لكن دون فاعلية أمام المرمى، حتى تمكن المصري أحمد حجازي من افتتاح التسجيل من ضربة رأسية عند الدقيقة 80. ولم تتوقف معاناة الفريق المكي عند هذا الحد حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البرتغالي رودريجيز عند الدقيقة 85.
واحتسب حكم المباراة الروماني 6 دقائق كوقت بدل ضائع لم يسفر عن أي تغيير على مستوى النتيجة ليخرج الاتحاد فائزًا بهدف دون مقابل للوحدة.


حجازي يهدي الاتحاد نقاط الوحدة

حجازي يهدي الاتحاد نقاط الوحدة

حجازي يهدي الاتحاد نقاط الوحدة

حجازي يهدي الاتحاد نقاط الوحدة

حجازي يهدي الاتحاد نقاط الوحدة