|


سانتو: لن أغادر الاتحاد

جدة - فيصل الشريف 2022.10.16 | 11:27 pm
أكد البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، استمراره مع ناديه، في ظل الأنباء المتداولة حول رحيله عن الفريق الغربي.
وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحافي، عقب فوز فريقه بهدف دون رد على الوحدة، الأحد: «عمري في كرة القدم طويل كلاعب و مدرب، كل ما يطرح عن خروجي من الاتحاد يعد شائعات وتفكيري الآن منصب على معسكر الفريق وكيفية تجهيزه خلال فترة التوقف».
وأوضح سانتو أنه مشغول بدراسة ميزة لاعبي الاتحاد والتعرف عليهم عن قرب، مشيرًا إلى أنه ومع بداية الموسم توصل وجهازه الفني إلى ما يسعى له من أسلوب لعب يعتمد على التنظيم الدفاعي وبناء الهجمات من الخلف كوسيلة للفوز في جميع المباريات.
وقال: «سنعمل خلال الفترة المقبلة على اللعب بتشكيلتين عقب عودة اللاعبين من فترة التوقف للمونديال».
وأكد منح اللاعبين غير المنضمين إلى القائمة الدولية راحة إيجابية نظرًا لطول فترة التوقف على أن يبدأ بعدها العمل على الجانب اللياقي خلال المعسكر الإعدادي الذي يتخلله مواجهات تجريبية للعمل على النواحي الفنية وقال: «فترة التوقف ستفيدنا لاستعادة شراحيلي والبيشي بالإضافة إلى عودة مهند الشنقيطي وجميعهم لاعبين مهمين، مع أمنياتي للمنتخب السعودي بالتوفيق في كأس العالم».
وعن سير مباراة فريقه أمام الوحدة قال المدرب البرتغالي: «بعد طرد عبدالرحمن العبود غيرت طريقة اللعب، وتحدثت بين الشوطين مع اللاعبين عن ضرورة الفوز ولا غيره.. ولا شك أن الجمهور الذي أشكره على دعمه كان اللاعب رقم 11 في صفوفنا»، مشيرًا إلى أن لحظة طرد رودريجيز لاعب الوحدة كانت مهمة بالنسبة لهم.
واعترف مدرب الاتحاد بقوة فريقه في استثمار الكرات الثابتة وقال: «لدينا قوة في الكرات الثابتة التي حسمنا بها بعض المواجهات، وبحكم أننا لم نخسر أي مواجهة حتى الآن فإن تعادلنا في بعض المباريات يعد بمثابة العقوبة لنا، ولاعبونا لديهم الأفضل ليقدموه»
وفاز الاتحاد على نظيره الوحدة بهدف المصري أحمد حجازي من ضربة رأسية عند الدقيقة 80 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري روشن.