|


نيمار يقود سان جيرمان إلى عبور مارسيليا

باريس- الألمانية 2022.10.17 | 01:01 am

تغلب فريق باريس سان جيرمان على ضيفه مارسيليا بهدف دون رد،الأحد، ضمن منافسات المرحلة 11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وسجل نيمار هدف المباراة الوحيد لباريس سان جيرمان في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد مارسيليا عند 23 نقطة في المركز الرابع .
ودخل باريس سان جيرمان مهاجما منذ اللحظات الأولى، سعيا منه لتسجيل هدف مبكر يصعب من مهمة الفريق الضيف، الذي التزم الحذر الدفاعي خشية تلقي أهداف في وقت مبكر من المباراة.
وتصدى باو لوبيز، حارس مرمى مارسيليا، لتسديدة قوية من البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان، عند الدقيقة 15، ليفوت على منافسه فرصة تسجيل هدف التقدم .
وعاد نيمار مجددا لتهديد مرمى مارسيليا، بتسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكن لوبيز كان في الموعد ونجح في التصدي لها مجددا عند الدقيقة .27
وعند الدقيقة 35 سدد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، لكنها اصطدمت بالعارضة، في أخطر الفرص للفريق المضيف. لكن باريس سان جيرمان نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق نيمار، الذي تلقى تمريرة من زميله كيليان مبابي، ليسدد كرة سكنت شباك لوبيز، لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني، هدد باريس سان جيرمان مرمى منافسه مجددا، لكن حارس مرمى الفريق الضيف كان في الموعد وتصدى لأكثر من فرصة خطيرة، كان أبرزها تسديدة المغربي أشرف حكيمي عند الدقيقة 50.
وعند الدقيقة 57 أضاع شانشيل مبيمبا فرصة تسجيل هدف التعادل لمارسيليا، بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليوجهها بضربة رأس مرت إلى جوار القائم الأيسر للحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.
وأكمل مارسيليا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه صامويل جيجوت، الذي تدخل بقوة على نيمار عند الدقيقة 72.
ولم تشهد باقي أحداث المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز باريس سان جيرمان بهدف دون رد.