|


مدرب نيوكاسل: إيساك انتكس وغيابه إلى ما بعد المونديال

نيوكاسل - رويترز 2022.10.18 | 04:26 pm

أوضح إيدي هاو، مدرب نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أن المهاجم ألكسندر إيساك لن يخوض مباريات حتى بعد نهائيات كأس العالم بعد تعرضه لانتكاسة أثناء التعافي من الإصابة.
وخاض المهاجم السويدي، الذي انتقل إلى نيوكاسل من ريال سوسيداد، أغسطس الماضي، في صفقة ذكرت وسائل إعلام أن قيمتها تصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني 67.82 مليون دولار، ثلاث مباريات مع ناديه الجديد قبل أن يتعرض لإصابة في الفخذ.
وقال هاو للصحافيين قبل مواجهة إيفرتون في الدوري، الأربعاء: «لا نعتقد أننا سنراه مجددا قبل كأس العالم. تعرض لانتكاسة في الفخذ، إنه أمر محبط جدا بالنسبة له، في ظل أنه لاعب جديد قادم إلى دوري جديد وناد جديد، فهو يريد أن يترك بصمة وقد فعل ذلك في المباريات القليلة الأولى».
وترك إيساك 23 عاما، بصمة سريعة مع نيوكاسل، حين سجل في مباراته الأولى أمام ليفربول، وهز شباك بورنموث أيضا، لكنه أصيب أثناء اللعب مع منتخب السويد.
وتلعب نهائيات كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، على أن يستكمل الدوري الإنجليزي في 26 من الشهر ذاته.
وخسر نيوكاسل مرة واحدة فقط في أول عشر مباريات في الدوري، وتعادل في ست مباريات ويحتل المركز السادس.
ويمتلك نيوكاسل أفضل سجل دفاعي في الدوري، فلم يستقبل إلا تسعة أهداف، ويقول هاو إن تطوير عقلية الفريق أدى إلى تحسن كبير في المستوى منذ توليه المسؤولية قبل عام واحد وبعد إقالة ستيف بروس.