|


مهاجم أبها يتحدث عن الأسرار.. ويمنح 3 الأفضلية

الرويلي: إبعاد فاندنبروك.. انطلاقتنا

حوار: حسن ذيبان 2022.10.19 | 11:09 pm

انطلق من العروبة في الجوف، وبرز مهاجما شابا ، بقي داخل أسواره حتى موسم 2021، بعدها جاءت الفرصة وانتقل من الشمال السعودية إلى جنوبها، وتحديدًا إلى أبها الموسم الماضي.
لاعب لديه الرغبة في حجز مكان في قائمة الفريق، ويملك طموحًا كبيرًا في تمثيل المنتخب السعودي مستقبلًا. أثنى على نجوم الأخضر، ومنحهم الثقة لتجاوز دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022، ويرى أن زميله في النادي صالح العمري يستحق الانضمام إلى المنتخب.
“الرياضية” تحاور النجم الشاب عمر الرويلي، مهاجم فريق أبها الأول لكرة القدم، في هذا اللقاء..
01
ما الذي تغير في فريقك أبها الموسم الجاري عن سابقه؟
الموسم الماضي كان جيدًا مقارنة بالمواسم الماضية، لكن هذا الموسم ومع بداية دوري روشن كسبنا الرائد وتعادلنا مع الفيحاء وبعدها تلقينا أربع خسائر، لكننا عدنا من جديد لطريق الفوز بانتصارين متواليين ، ونملك في رصيدنا 10نقاط، نعلم أنها ليست الطموح، لكن نعد جماهيرنا بالتصحيح وتقديم الصورة التي ترضينا وترضي الجماهير.
02
عانى الفريق نهاية الموسم من شبح الهبوط.. هل أثر ذلك على بدايتكم في الدوري؟
من الطبيعي في نهاية الموسم وجود ضغوطات على اللاعبين، وكانت المباريات الأخيرة مع فرق تخشى أيضًا الهبوط وبحثت عن الهروب من الخطر، لكن نحن تداركنا الخطر ونجينا في النهاية من هذا المأزق ونعمل الموسم الجاري على تحقيق طموحات جماهيرنا.
03
هل اختلفت أهدافكم هذا الموسم؟
بالتأكيد هذا الموسم أهدافنا المراكز الستة الأولى، نحن مررنا ببعض الظروف التي أفقدتنا العديد من النقاط، ولكن كما ذكرت سابقًا سترون فريقنا بصورة أجمل وطموح أفضل.
04
كيف ترى مستوى أبها حتى نهاية الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي؟
الدوري صعب وطويل، ومستوى الفريق حتى الآن طبيعي، جميع الفرق مستوياتها متقاربة جدًا والفروقات أصبحت ضئيلة، ووجود المحترفين الأجانب زاد من قوة الدوري، لا تستطيع أن تجزم بفوز أي فريق في أي لقاء حتى يعلن الحكم عن نهاية المباراة.
05
ماذا يحتاج أبها في الموسم الجاري؟
بعد أن رأت إدارة النادي حاجة الفريق للتغيير الفني عقب إقالة البلجيكي سفين فاندنبروك من أجل تصحيح المسار، حققنا فوزين مهمين على واحد من أفضل فرق الدوري هذا الموسم وهو التعاون على أرضه وبين جماهيره، وكذلك الباطن، وفي الفترة المقبلة ومن خلال ثقة الجهاز الفني الجديد بكل لاعب سنحقق المطلوب.
06
كيف ترى مشاركة اللاعبين الأجانب
الـ 8 هذا الموسم؟
زيادة الأجانب ستزيد من قوة دوري روشن بالطبع، لكنها من وجهة نظري تنعكس سلبًا على المنتخب السعودي، حيث أن أغلب لاعبي الأخضر يجلسون على دكة البدلاء في فرقهم، لذا أعتقد أن ستة أو سبعة أجانب كافٍ جدًا.
07
ما هي المباراة التي لا زالت عالقة
في ذهنك؟
مباراة الباطن في أبها خلال الموسم الماضي.
08
ما هي أهدافك التي تعمل على تحقيقها؟
بالتأكيد كل لاعب سعودي يطمح لتمثيل وتشريف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، والذي أتمنى أن يوفق فيه زملائي اللاعبين في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل، وسأعمل جاهدًا على أن أحقق أحد أهم أهدافي وطموحي بالدفاع عن ألوان بلادي.
09
من هم أفضل اللاعبين الأجانب في دورينا؟
البرازيليان رومارينيو وكورنادو لاعبا فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إضافة إلى النيجيري أدويون إيجالو مهاجم فريق الهلال.
10
وماذا عن اللاعبين المحليين الأفضل؟
بلا شك سلمان الفرج قائد الهلال وزميله في الفريق سالم الدوسري، وكذلك سامي النجعي لاعب النصر.
11
كيف ترى حظوظ المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2022؟
المنتخب السعودي أصبح متمرسًا بعد مشاركته في مونديال روسيا 2018، ونجومنا لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم، وهم قادرون على تخطي دور المجموعات، وتقديم الصورة المشرفة للأخضر.
12
لاعب ترى أنه يستحق الانضمام للمنتخب؟
أعتقد أن صالح العمري لاعب فريق أبها يملك إمكانات فنية كبيرة وبإمكانه خدمة المنتخب في هذا المحفل، فحسب علمي أنه أكثر لاعب سعودي صناعه للأهداف والفرص الموسم الماضي.
13
من هو اللاعب الذي افتقده فريق أبها؟
الهداف السويدي كارلوس ستراند بيرج.
14
ماذا ينقصك من أجل المشاركة لاعبًا أساسيًا في الفريق؟
نحتاج الثقة من قبل الأجهزة الفنية، متى ما منحت الثقة للاعب السعودي ثق تمامًا أنه قادر على استغلالها.
15
كلمة أخيرة؟
شكرًا لكل من ساندنا ووقف معنا في جميع الأوقات.