|


تصنيف السباقات الدولي يرقّي تحدي «العبية» و«المنيفة»

رفع مستوى شوط كأس الملك

الرياض ـ الرياضية 2022.10.19 | 11:35 pm

أعلن مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أمس، عن رفع مستوى شوط كأس خادم الحرمين الشريفين، ليُعد شوطًا مصنفًا، بدءًا من الموسم الجاري الذي ينطلق نوفمبر المقبل.
وأُقِرَّ رفع مستوى شوط كأس خادم الحرمين الشريفين بناء على التصنيف الموثق من اتحاد هيئات السباقات العالمية والاتحاد الآسيوي لسباقات الخيل، للمكانة والأهمية الكبيرتين اللتين يحظى بهما الكأس على المستويين المحلي والإقليمي. وحققت سباقات الخيل السعودية تقدمًا نوعيًا جديدًا، إذ رفع شوط “العبّية” إلى المجموعة الأولى G1 وشوط “المنيفة” إلى المجموعة الثانية G2 على مستوى سباقات الخيل الدولية. وكان شوط الخيل العربية الأصيلة “العبية” قد حصل مسبقًا على ترقية من قبل الاتحاد الدولي بدرجة “مصنف”، لأهميته على خارطة سباقات الخيل العالمية بوصفه أغلى سباق عالمي مخصص للخيل العربية الأصيلة والمهجنة بعد ارتفاع قيمة جائزته المالية من 1.9 مليون دولار إلى مليوني دولار.
في حين أن “المنيفة”، وهو شوط دولي على الأرضية العشبية، تصل جائزته إلى مليون دولار للخيول العربية الأصيلة، ويُعد إضافة مهمة على خارطة السباقات للخيل العربية الأصيلة، وكلا الشوطين ضمن فعاليات كأس السعودية، أغلى كأس سباقات خيل في العالم، بإجمالي جوائز مالية بمقدار 35.1 مليون دولار.