|


بطولة لونجين تنطلق في جولتها الأخيرة

فرسان العالم يدشنون تحدي الدرعية

صورة التقطت أمس من منافسات اليوم الأول لبطولة لونجين العالمية ضمن موسم الدرعية 2022 الذي تنظمه وزارة الرياضة وتشهد مشاركة أبرز فرسان العالم (المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
تغطية: مازن العسرج 2022.10.21 | 12:46 am

انطلقت منافسات الجولة الأخيرة من بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، أمس، في محافظة الدرعية ضمن موسمها 2022، الذي تنظمه وزارة الرياضة.
وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة أربعة أشواط في الفترة المسائية، وهي شوط الاتحاد السعودي الأول، شوط الاتحاد السعودي الثاني، شوط موسم الدرعية، وشوط شركة رياضة الفروسية للفعاليات.
ويدخل نجوم العالم ويتقدمهم الفارس البريطاني بن ماهر، الفائز في 143 جولة ومتصدر الترتيب العام في بطولة لونجين حاليًا، وكريستيان أهلمان الذي فاز في 177 جولة وبدأ مسيرته عام 1989، إضافة إلى بيتر ديفوس الذي فاز في 87 جولة، مع أشهر الجياد العالمية ذات التاريخ الحافل في مسيرة قفز الحواجز، غدًا، منافسات شوط الجائزة الكبرى لبطولة لونجين.
يذكر أن الجولات الماضية لعبت في 14 مدينة حول العالم، انطلاقًا من الدوحة، العاصمة القطرية، في مارس الماضي إلى أن وصلت لجولاتها الأخيرة في الرياض.



الشربتلي.. ذهب ورقم جديد
حقق الفارس السعودي عبد الله الشربتلي المركز الأول في شوط الاتحاد السعودي الثاني، أمس، في منافسات بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، التي تجرى حاليًا في محافظة الدرعية، ضمن موسمها 2022، الذي تنظمه وزارة الرياضة.
وتصدر الشربتلي الشوط بعد تسجيل رقم قياسي جديد برقم 25.81 ثانية من دون أي خطأ.
واحتل خالد المبطي المركز الثاني، وحصل سعد العجمي على المركز الثالث، فيما جاء وليد الغامدي في المركز الرابع، وحصد بندر بن محفوظ المركز الخامس.



الهادي يتزعم الشوط الأول
دشَّن الفارس السعودي خالد الهادي مشاركته أمس في منافسات بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، التي تجرى حاليًا في محافظة الدرعية، ضمن موسمها 2022 الذي تنظمه وزارة الرياضة، بتحقيق المركز الأول في شوط الاتحاد السعودي الأول.
وسجَّل الهادي رقمًا قياسيًّا جديدًا دون أي خطأ وضعه في المركز الأول، واحتل سعد العجمي المركز الثاني، فيما جاء عبد الله الراجحي في المركز الثالث، ونال عبد الله إبراهيم المركز الرابع، وحصل عبد الله الشربتلي على المركز الخامس.



المعنى يفتتح الحفلات الغنائية
افتتح الفنان السعودي عبد العزيز المعنّى، أمس، الحفلات الغنائية الخاصة بالفعاليات المصاحبة لبطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز في موسم الدرعية 2022، الذي تنظمه وزارة الرياضة.
وعبَّر لـ “الرياضية” المعنّى عن سعادته بأن يكون الصوت الغنائي الأول الذي يفتتح موسم الدرعية، مضيفًا: “أشكر المسؤولين عن موسم الدرعية ووزارة الرياضة واللجنة المنظمة لبطولة لونجين العالمية على اختياري، لأكون من ضمن الأسماء المشاركة في الحفلات الغنائية”.


فرسان العالم يدشنون
تحدي الدرعية

فرسان العالم يدشنون
تحدي الدرعية