|


المسحل: استعنت بمستشارين سريين.. ولا أتدخل في «اللجان القضائية»

الرياض - الرياضية 2022.10.21 | 06:22 pm

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن استعانته بمستشارين سريين بعد انتخابه رئيسًا للاتحاد عام 2019، مؤكدًا في الوقت ذاته عدم تدخله في عمل اللجان القضائية.
وقال المسحل خلال حديثه لبرنامج «في المرمى» على قناة العربية، الخميس: «عندما توليت رئاسة الاتحاد عام 2019، تواصلت مع سلطان المهوس للعمل معنا في الاتحاد، وطلب عدم نشر اسمه لأنه كان مرتبطًا وقتها بعمل آخر، واليوم يعمل مع الاتحاد بدوام جزئي، أما الشخص الآخر فهو فيصل الطويهر الذي يعمل في الاتحاد».
وشدد المسحل على أنه لا يتدخل في عمل اللجان القضائية، وأوضح: «أعلم أنه من الصعب إقناع المتابعين بأن اللجان القضائية مستقلة تمامًا، وهناك من يؤمن بأن التدخل في عمل اللجان موجود».
ودافع المسحل عن عمل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر، مبديًّا ثقته في قدرة العناصر العائدة من الإصابة على أن تكون في الموعد خلال كأس العالم، وقال: «راض بنسبة 100 في المئة عن رينارد، وكل الأسماء التي دار حولها الجدل ستكون بكامل عافيتها عندما يبدأ كأس العالم، وأضرب مثالاً بالألماني سامي خضيرة الذي أصيب إصابة خطيرة وعاد في مونديال 2014، وعبد الإله المالكي لا يختلف عنه».
وأضاف: «النتائج في صف رينارد، ويكفي أنه قفز بالمنتخب السعودي 20 مركزا في التصنيف العالمي».
وعن توثيق تاريخ الكرة السعودية، أجاب المسحل: «سنستعين بخبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ تأسيس المملكة العربية السعودية لأن البطولات جرت بعد التأسيس وآليتها والقرارات التي صدرت لتنظيم تلك البطولات، وسيكون للجمعية العمومية كلمة في ذلك، وسنطلب من الأعضاء تقديم ما لديهم»، كاشفًا أنه سيتعين بـ«فيفا» لأنه تفاجأ بوجود وثائق لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم ليست موجودة في السعودية.
ونوه المسحل بعلاقته المميزة مع رؤساء الأندية، مؤكدًا: «لا أقبل أن يخافني أحد منهم، ومن حق كل عضو في الجمعية العمومية الاعتراض أو المناقشة على أي قرار أو تعديل»