|


اليوم.. 4 أشواط في ختام بطولة لونجين العالمية

الشربتلي والهادي يحصدان اللقب الثاني

صورة التقطت أمس للفارس سعد العجمي الحاصل على المركز الثالث في شوط وزارة الرياضة خلال منافسات بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز تصوير: عبد الرحمن السالم
تغطية: مازن العسرج 2022.10.22 | 12:37 am

حقق الثنائي عبد الله الشربتلي وخالد الهادي لقبهما الثاني خلال منافسات بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، التي تجرى حاليًا في الدرعية.
ونال الشربتلي لقب شوط وزارة الرياضة، أمس، بزمن قدره 62.10 ثانية من جولة نظيفة دون أخطاء، فيما حلَّ ثانيًا بدر الفرد، وثالثًا سعد العجمي، ورابعًا وليد الغامدي، وجاء خامسًا كمال باحمدان، وكان الشربتلي فاز أمس الأول بشوط الاتحاد السعودي الثاني. وسجَّل خالد الهادي حضورًا مميزًا بعد أن تصدر شوط وزارة الرياضة الثاني بزمن وصل إلى 35.30 ثانية، فيما جاء ثانيًا عبد الله الشربتلي، وثالثًا سعد العجمي، ورابعًا ناصر البقمي، وخامسًا عبد الله أبا الخيل.
وحقق الهادي أمس الأول المركز الأول في ذات الشوط مسجلاً رقمًا قياسيًّا دون أي خطأ .
وتختتم منافسات البطولة، اليوم، حيث تنظم 4 أشواط وهي شوط الاتحاد السعودي للفروسية، وشوط شركة رياضة الفروسية للفعاليات، والجولة الثانية لدوري أبطال جلوبل في الرياض، والجائزة الكبرى لأبطال لونجين العالميين في الرياض.



عايض يسدل الستار
يختتم الفنان السعودي عايض يوسف، اليوم، الحفلات الغنائية، ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة “لونجين” العالمية لقفز الحواجز في موسم الدرعية 2022، الذي تنظمه وزارة الرياضة.
وقد افتتح الحفلات الغنائية الفنان عبد العزيز المعنّى، أمس الأول، وسط حضور جماهيري كبير ملأ جنبات المدرجات، فيما أحيا أمس كل من الفنانين عبد الوهاب وسلطان المرشد حفلًا في ثاني أيام البطولة.
وقدَّم الفنانان عبد الوهاب وسلطان عددًا من الأغاني التي تفاعلت معها الجماهير طيلة الحفلة التي امتدت ساعة ونصف الساعة.



مجسمات الخيول
قدَّمت اللجنة المنظمة لبطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، الجارية في محافظة الدرعية، ضمن موسمها 2022، عددًا من المجسمات لخيول بألوان مختلفة.
وشهدت المجسمات الثلاثة التي برزت في منطقة الفعاليات خارج مضمار السباق إقبال عدد من الأطفال والمشاركة في تلوينها، بمشاركة الفنان التشكيلي أحمد علي، والتقاط الصور التذكارية.
وبيَّن علي أن فعالية التلوين تساعد الطفل على إثارة الخيال، وتكسبهم الصبر والتركيز على التفاصيل، وتشعرهم بالثقة بالنفس.



أندرهيل الأكبر
يشارك في بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، التي تجرى حاليًا في الدرعية، أكثر من 45 فارسًا سعوديًّا.
ويعدّ الفارس السعودي حسن آل هادي أصغر الفرسان المشاركين، حيث يبلغ من العمر 15 عامًا، فيما تعد الفارسة الكندية بيث أندرهيل، البالغة 60 عامًا، أكبر المشاركين في البطولة.
ويشارك الفرسان السعوديون الأربعة عبد الله الشربتلي، عبد الرحمن الراجحي، خالد المبطي ومشاري الحربي في أشواط الـ 5 ستار، فيما يشارك بقية الفرسان في أشواط الـ 2 ستار.



فعاليات متنوعة
شهدت بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز الجارية حاليًا في محافظة الدرعية ضمن موسمها 2022 بتنظيم وزارة الرياضة عددًا من الفعاليات المصاحبة.


الشربتلي والهادي 
يحصدان اللقب الثاني

الشربتلي والهادي 
يحصدان اللقب الثاني

الشربتلي والهادي 
يحصدان اللقب الثاني

الشربتلي والهادي 
يحصدان اللقب الثاني

الشربتلي والهادي 
يحصدان اللقب الثاني