|


هالاند يُعيد سيتي إلى الانتصارات

لندن 2022.10.22 | 07:26 pm

عاد فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم «حامل اللقب»، إلى سكة الانتصارات، السبت، بفوزه على برايتون، ضيفه 3-1 بثنائية مهاجمه النرويجي إرلينج هالاند ضمن المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.
ومُني السيتي في المرحلة الماضية بهزيمته الأولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، عندما سقط أمام ليفربول 0-1 بهدف المصري محمد صلاح.
لكنه عاد إلى عادته المفضلة مقلصًا الفارق مع أرسنال المتصدر إلى نقطة، علمًا أن النادي اللندني، بإمكانه أن يُعيد فارق النقاط الأربع عندما يحل ضيفاً على ساوثمبتون، الأحد.
وأجرى المدرب الإسباني بيب جوارديولا بعض التتغيرات على التشكيلة التي بدأت ضد ليفربول، مشركًا الجزائري رياض محرز وجاك جريليش، بدلاً من فيل فودن المتألق هذا الموسم الذي دخل في الشوط الثاني والألماني إلكاي جوندوجان، كما عاد الإسباني أيميريك لابورت إلى الدفاع بدلاً من الهولندي نايثن آكي.
وافتتح هالاند التسجيل عندما وصلته كرة رائعة طويلة من الحارس البرازيلي إيدرسون الى مشارف المنطقة، واستفاد من خروج خاطئ للحارس الإسباني روبرت سانشيس من منطقته، وفاز بالمعركة البدنية أمام المدافع آدم ويبستر ليسكن الكرة في الشباك من داخل المنطقة «22».
وضاعف تقدم فريقه من ركلة جزاء تحصل عليها البرتغالي برناردو سيلفا بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد «VAR» بعد أن استمر اللعب لدقائق إثر عرقلة من لويس دانك «43»، وعزز هالاند صدارته لترتيب هدافي الدوري «17» متقدماً بفارق 8 أهداف عن هاري كاين أقرب ملاحقيه.
وقلص المتألق هذا الموسم البلجيكي لياندرو تروسار الفارق في الشوط الثاني بتسديدة رائعة صاروخية من مشارف المنطقة بيمناه، مسجلاً هدفه السادس في الدوري «53».
وردّ مواطنه كيفن دي بروين بهدف رائع آخر، بتسديدة مذهلة من خارج المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى «75».


هالاند يُعيد سيتي إلى الانتصارات

هالاند يُعيد سيتي إلى الانتصارات

هالاند يُعيد سيتي إلى الانتصارات