|


الدوري الفرنسي.. لنس يقفز إلى «الثاني»

باريس- الفرنسية 2022.10.29 | 12:10 am

انفرد فريق لنس الأول لكرة القدم، بالمركز الثاني مؤقتاً بفوزه على ضيفه تولوز 3-0، الجمعة، في افتتاح المرحلة 13 من بطولة فرنسا في كرة القدم.
ويدين لنس بالفوز إلى البلجيكي إيكوما لوا أوبندا «البديل» الذي سجل الأهداف الثلاثة عند الدقائق (60 و86 و90+2).
ورفع لنس رصيده في المركز الثاني إلى 30 نقطة ليفض شراكته مؤقتاً مع لوريان الذي بات يتوجب عليه الفوز في مواجهته الصعبة أمام ضيفه نيس الأحد لتقاسم الوصافة مجدداً، ومتأخراً بفارق نقطتين عن باريس سان جرمان المتصدر وبطل الموسم الماضي الذي يستضيف تروا السبت.
ويحقق لنس بداية موسم رائعة حيث احرز 9 انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات ومني بخسارة واحدة فقط وكانت بصعوبة أمام ليل بطل الموسم قبل الماضي 0-1 في المرحلة العاشرة.
انتفض بعدها وحقق فوزين متتاليين آخرهما على مضيفه مرسيليا 1-0 السبت الماضي، ليستغل مدرب لنس فرانك آيز أمام تولوز عاملي الأرض والجمهور ويرفع سلسلة انتصاراته إلى ثلاثة.
انتهى الشوط الأوّل بالتعادل السلبي، حيث أهدر لنس عدة فرص أبرزها للثنائي ويسلي سعيد والقائد العاجي سيكو فوفانا (12)، مقابل قلة نجاح لتولوز في الأمتار الـ 30 الأخيرة اذ سدد 5 كرات، منها اثنتان بين الخشبات الثلاث.
وأهدر فوفانا ركلة جزاء في الشوط الثاني تحصل عليها فريقه بعد خطأ من الهولندي ستين سبيرينجز على بيريرا دا كوستا داخل المنطقة الجزاء صدها الحارس ماكسيم دوبيه (50)، ليفتتح البديل أوبندا التسجيل بعد 6 دقائق من نزوله إلى أرض الملعب بضربة رأسية اثر تمريرة من البديل الآخر فلوريان سوتوكا (60)، ليعود المهاجم ابن الـ 22 عاماً ويضيف الثاني بعد خطأ دفاعي أعاد الكرة إليه ليتخلص من آخر المدافعين وينفرد ويسدد في الشباك (86).
واختتم أوبندا المهرجان التهديفي بالهدف الثالث الشخصي له ولفريقه بعد مجهود فردي وتسديدة أرضية مرت بين قدمي المدافع موسى ديارا وهزت الشباك (90+2)، في سابع أهدافه الموسم الحالي.