|


الكروس فيت عرفتها الأثقال.. والألعاب أوقفت وظيفتها

أمل.. مليون بـ 14 شهرا

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2022.10.30 | 12:05 am

جنت أمل الشهراني، ربّاعة نادي الوحدة، ثمار توقفها عن ممارسة رياضتها المفضلة “الكروس فيت” قبل نحو 14 شهرًا، للتركيز على رفع الأثقال، بإحراز ذهبية وزن 71 كجم، وجائزتها البالغة مليون ريال، أمس، في دورة الألعاب السعودية.
وتحدثت لـ “الرياضية” الشهراني عن ممارستها منذ عام 2012 الكروس فيت، التي تعرَّفت من خلالها على رياضة رفع الأثقال.
والكروس فيت مزيج من تمارين بدنية وعضلية متنوعة، تشمل رفع الأثقال الحديدية.
وقبل عام وشهرين، اكتفت أمل برفع الأثقال فقط، وساعدها على ذلك نادٍ صحي يحمل اسم “بارج” في مدينة رأس الخيمة الإماراتية، التي تقطنها منذ ظهور أزمة جائحة كورونا.
ومكّنتها تجهيزات ذلك النادي، التي وصفتها الشهراني بالمتكاملة، من التطور في اللعبة، وسهّلت عليها ما أسمتها بـ “المرحلة الانتقالية”، من الكروس فيت إلى رفع الأثقال.
وعلى الرغم من بلوغها مرحلة جاهزية متقدمة خلال تلك الفترة، إلا أنها احتاجت إلى إعداد خاص لدورة الألعاب السعودية، فقررت التفرغ تمامًا للتدريب قبل 8 أسابيع من انطلاق المحفل الرياضي الضخم. وتطلب ذلك التفرغ منها، الحصول على إجازة من وظيفتها، وتكريس وقتها فقط للتدريب، وهو ما عدته مهرًا غاليًا دفعته مقابل تحقيق الذهبية.
وحصدت الشهراني، التي التحقت بنادي الوحدة قبل الدورة، الذهب، بعدما رفعت 147 كيلوجرامًا، مقابل 139 و136 كيلوجرامًا على الترتيب، لمنافستيها العنود الخليفي، وليليا مي، حائزتي الفضية والبرونزية.