|


أتالانتا يعود إلى الانتصارات.. ولاتسيو يسقط على أرضه

روما- الفرنسية 2022.10.30 | 10:20 pm

عاد فريق أتالانتا الأول لكرة القدم، إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه إمبولي 2-0 الأحد ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي، فيما سقط لاتسيو على أرضه على يد ساليرنيتانا 1-3.
ورفع فريق مدينة برجامو رصيده الى 27 نقطة متأخراً بخمس نقاط عن نابولي المتصدر، لكنه قد يتنازل عن الوصافة في حال فوز أو تعادل ميلان الثالث لاحقًا مع مضيفه تورينو، فيما تراجع لاتسيو الى المركز الرابع بتلقيه هزيمته الثانية فقط لهذا الموسم.
سجل هانس هاتيبور الهدف الأول عندما سدد النيجيري أديمولا لوكمان الكرة من مسافة قريبة، ارتطمت بالدفاع لتصل خالصة أمام الهولندي على باب المرمى تابعها في الشباك بسهولة من مسافة قريبة (32).
وتحصل لوكمان على ركلة جزاء لفريق غاسبيريني بعد أن نفّذ ركلة حرة لمست على إثرها الكرة يد ماتيا ديسترو داخل المنطقة، لكن الحارس غولييلمو فيكاريو تصدى برجله للركلة التي انبرى لها الهولندي تون كوبمينيرس (42).
وحصل لوكمان على هدفه الشخصي في الشوط الثاني بعد أن قام بفاصل مهاري مميز داخل المنطقة وتجاوز لاعبين وسدد كرة زاحفة في الشباك (59).
وظن الكولومبي دوفان ساباتا أنه سجل الهدف الثالث للضيوف بعد دقائق من نزوله بديلا عندما تابع عرضية من لوكمان في الشباك، لكن النيجيري كان متسللاً (72).
وتعرض إمبولي للخسارة الخامسة هذا الموسم مقابل خمسة تعادلات وفوزين في المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، قلب ساليرنيتانا الطاولة على مضيفه لاتسيو الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف ماتيا زاكانيي بعد تمريرة بينية من الإسباني لويس ألبرتو (41).
لكن الضيوف عادوا الى اللقاء في مستهل الشوط الثاني بفضل لاعب لاتسيو السابق أنتونيو كاندريفا الذي أدرك التعادل في الدقيقة 51 بعد تمريرة من باسكوالي ماتسوكي، ثم اكتملت صدمة فريق المدرب ماوريتسيو ساري بتخلفه في الدقيقة 68 عبر فيديريكو فازيو إثر ركلة ركنية قبل أن يحسم سالرنيتانا فوزه الأول على نادي العاصمة منذنوفمبر 1998 بهدف ثالث سجله البديل السنغالي بولاي دياي إثر هجمة مرتدة (76).
وبهزيمته الأولى في آخر تسع مباريات على الصعيدين المحلي والقاري والثانية فقط في "سيري أ" بعد التي تعرض لها أمام نابولي المتصدر (1-2 على أرضه أيضاً) في الثالث منسبتمبر، تجمد رصيد لاتسيو الذي اهتزت شباكه ثلاث مرات الأحد بعدما تلقى 5 أهداف فقط في المباريات الـ11 السابقة، عند 24 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام إنتر وثمانية خلف نابولي المتصدر، فيما رفع ساليرنيتانا رصيده الى 16 نقطة وبات تاسعاً.