|


وفاء درست التغذية.. وبدأت رفع الأثقال بعد الـ 30

سيدة البرونز تقاطع الوجبات السريعة

صورة التقطت أمس لوفاء عبد القادر، لاعبة الوحدة، تمسك بالميدالية البرونزية على منصة تتويج الفائزات في رفع الأثقال سيدات وزن 81.. وإلى جوارها دلال المؤمن الفائزة بالذهبية وحنان بقاس الفائزة بالفضية تصوير: سعد العنزي
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض ،الرياض - حسام النصر وعبد الرحمن النمر 2022.10.30 | 11:34 pm

كشفت لـ “الرياضية” وفاء عبد القادر، لاعبة نادي الوحدة لرفع الأثقال، عن بعض أسرار تفوقها الرياضي، الذي ترجمَه أمس فوزُها بالميدالية البرونزية لوزن 81 كجم سيدات في دورة الألعاب السعودية.
وتحدثت عبد القادر عن مقاطعتها التامة للوجبات السريعة “الفاست فود”.
وأوضحت “أتّبع نظامًا غذائيًّا متوازنًا، يعتمد على البروتين المقنّن والدهون اللازمة، وأبتعد تمامًا عن الأكل من خارج المنزل”، لافتةً إلى حملها درجة بكالوريوس تغذية ودبلومة تغذية رياضيين.
وأشارت وفاء، التي تسكن مكة المكرمة، إلى تجاوزها عديدًا من الصعوبات، بفضل إصرارها على الرياضة، مثل تواضع الأجهزة الرياضية المستخدمة في المنزل، ونقص الوعي سابقًا بأهمية رياضة الإناث.
تبلغ صاحبة البرونزية من العمر 40 عامًا. وتعود بداية ممارستها الرياضة إلى عام 2013 عندما كانت قد تجاوزت الثلاثين.
عن ذلك، علّقت “انطلقتُ متأخرةً، لكني تمتعت بإرادة قوية، وهي من أهم أسباب النجاح”.
وتابعت قائلةً “بدايتي كانت في المنزل بهدف بناء الجسم وتقوية العضلات.. وبعد 4 أعوام فقط أصبحت لاعبة ومدرّبة كروس فيت.. وبدأت، العام الماضي، المشاركة في بطولات الاتحاد السعودي لرفع الأثقال”.
ومع حصولها أمس على ميدالية الألعاب السعودية، ارتفع رصيدها من الميداليات إلى 4، بعدما فازت بذهبيتين وفضية في بطولات نظمهما الاتحاد السعودي لرفع الأثقال العامين الماضي والجاري.
وقبل شهرين من دورة الألعاب، انضمت وفاء إلى الوحدة، نادي مدينتها، بعد ترشيح من صديقتها نهلة الصغير، مشرف الألعاب المختلفة في النادي.



3 ساعات تحسم الجمباز
تسدل 3 ساعاتٍ من التنافس مساء اليوم الستار على حضور لعبة الجمباز في دورة الألعاب السعودية الأولى.. وكانت اللعبة انطلقت بجولات تأهيلية في فئاتها الست شارك فيها 24 لاعبا من 8 أندية..



«الشامل».. يتفاعل
خطف حسين الأحمد، معلّق الألعاب المختلفة، جانبًا من الأضواء في صالة نادي الرياض، أمس، خلال تعليقه على منافسات رفع الأثقال، رجال وزن فوق 102 كجم وسيدات وزن 81، ضمن دورة الألعاب السعودية. وكلّما ارتفعت وتيرة المنافسة على الميداليتين، كان الأحمد، معلّق قنوات “SSC” التليفزيونية، يقف من على مقعده ويلوّح يديه ويتحدث بصوت مرتفع، في سمّاعات الأذن، سمِعَه عديدٌ من جمهور الصالة. ويُعرَف الأحمد، وهو لاعب سلّة سابق ومدرّب وحكم، بلقب “المعلق الشامل”، لتعليقه في القنوات السعودية على منافسات مختلف الألعاب باستثناء كرة القدم.



الحجامة.. وصفة بقسماطي
ظهرت علامات الحجامة على ظهر محمد عزام بقسماطي، لاعب نادي الاتحاد، لدى خوضه منافسات السباحة، أمس، في دورة الألعاب السعودية الأولى.
وفاز بقسماطي بالميدالية الذهبية بعدما تصدّر متسابقي 50 متر حرة.
ووفق منظمي الدورة، قطع لاعب الاتحاد المسافة في زمن قدره 27.92 ثانية.
وبدت الدوائر الحمراء، التي يتركها العلاج بالحجامة، واضحةً على ظهره.



دعم أهلاوي
رفعت إحدى الحاضرات لمنافسات رفع الأثقال في دورة الألعاب السعودية، أمس، لافتتين باللغة الإنجليزية دعمت بهما ثريا عبد الخالق وعبد الله الشمراني، لاعبَي النادي الأهلي.
وحملت اللافتتان اسمي اللاعبَين وعبارات تحفيزية ورسوماتٍ تشير إلى اللعبة.
وخاض الشمراني منافسات الرجال لوزن فوق 102 كجم، ونافست عبد الخالق في وزن 81 كجم سيدات، لكنهما خرجا من دون ميداليات.



عناق الأم
تغلّب عمار الحقباني، لاعب نادي الاتحاد، على عبد المجيد بخاري، لاعب الهلال، بمجموعتين “6ـ3 و6ـ3” في منافسات التنس الأرضي، أمس، بدورة الألعاب السعودية الأولى.
وينتمي اللاعبان إلى المنتخب السعودي للتنس. ووضعتهما الدورة وجهًا لوجه في أول أيام منافسات اللعبة، التي تستغرق 4 أيام أخرى. وحضرت والدة الحقباني المواجهة من مقاعد الجمهور في الملعب، الواقع في مقر الاتحاد السعودي للعبة، وعانقت ابنها فور خروجه فائزًا.


سيدة البرونز
تقاطع الوجبات السريعة

سيدة البرونز
تقاطع الوجبات السريعة

سيدة البرونز
تقاطع الوجبات السريعة

سيدة البرونز
تقاطع الوجبات السريعة

سيدة البرونز
تقاطع الوجبات السريعة