|


المسرح يحتضن عروضها الشعبية.. والأقاشي تجذب الزوار

الأسبوع الثاني السودان ضيفة السويدي

صورة التقطت أمس لحظة دخول الفرقة السودانية الشعبية إلى مسرح منطقة “حديقة السويدي” إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022.. ويظهر في الإطار الأول إقبال الزوار على متجر للأزياء التقليدية السودانية الموجود في الحديقة.. وفي الإطار الثاني عازف الدي جي في المسرح (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ إيمان العتيق 2022.10.31 | 11:47 pm

احتضنت منطقة “حديقة السويدي”، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، أمس، انطلاق الأسبوع السوداني، ضمن فعالياتها الثقافية المنظمة في أنشطة الموسم، وفق زيارة لـ”الرياضية”، أمس.
وتضمنت فعاليات الأسبوع السوداني الثقافي في حديقة السويدي، عروضًا حيّة للفلكلور الشعبي، على المسرح، بفرقة استعراضية قدمت عددًا من الرقصات أبرزها النوبية التي اشتهرت في شمال السودان، إضافة إلى حضور مجموعة من المتاجر المتنوعة ما بين الأزياء، والإكسسوارات، والمطاعم السودانية مقدمة مجموعة من المأكولات الشعبية، منها، الأقاشي، ومديدة الحلبة، والكمونية.
وشهدت “حديقة السويدي” إقبالًا ملحوظًا من الزوار، المحليين والمقيمين، متجولين ما بين أركان المتاجر والمطاعم السودانية الحاضرة في المنطقة، والتي تستمر لمدة أسبوع كامل.
وأسهمت منطقة حديقة السويدي، إحدى مناطق موسم الرياض 2022، داخل مسرحها في عكس ثقافات دول عدة منها عالمية وعربية من خلال تقديم العروض الترفيهية المتنوعة التي تنظم لدولة واحدة كل أسبوع.
وافتتحت منطقة “حديقة السويدي”، فعالية ثقافة الدول الأسبوع الماضي باستضافة “باكستان”، وذلك ضمن فعاليات الموسم، وتستقبل زوارها يوميًا من الـ 4:00 مساءً، وحتى الـ12:00 ليلًا، وتتاح تذاكر دخولها المجانية عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع موسم الرياض 2022.


الأسبوع الثاني 
السودان ضيفة السويدي

الأسبوع الثاني 
السودان ضيفة السويدي