|


جوارديولا: هالاند يتحسن ويقترب من العودة

مانشستر - رويترز 2022.11.04 | 06:17 pm

كشف بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، إن إرلينج هالاند هداف الدوري «تحسن للغاية» وقد يعود للعب في مواجهة فولهام، السبت.
ولم يغامر جوارديولا بهالاند في مواجهة إشبيلية بدوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع، بعد أن حسم سيتي بالفعل صدارة المجموعة، وذلك بعدما تعرض النرويجي لإصابة أمام ناديه السابق بروسيا دورتموند في الأسبوع السابق.
وسجل هالاند، الذي انسجم سريعًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتقاله لمانشستر في فترة الانتقالات الصيفية، 22 هدفًا في مختلف المسابقات، وقد يحظى بفرصة لزيادة رصيده المذهل غدا السبت.
وأبلغ جوارديولا مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة: «أصبح أفضل بكثير، وسنحدد موقفه اليوم، إنها خطوة إيجابية، بدأ التدريب اليوم وسنرى بعد الظهيرة، وسنأخذ برأيه في الاعتبار، ورأي الطبيب إن كان سيلعب 90 دقيقة أو أقل، سنرى».
وأثنى المدرب الإسباني على جيرار بيكي مدافع برشلونة بعدما أعلن اعتزاله هذا الأسبوع، وستكون مباراته الأخيرة مع فريقه، الذي فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين حين كان جوارديولا مدربا له، السبت.
وأضاف جوارديولا «خبر مفاجئ، أعرف والده ووالدته، هو إنسان رائع. كان يجيد في المباريات الكبرى، كان دائما في أعلى المستويات. كل الأندية الكبرى تحتاج للاعبين من هذا النوع، فاز بكل شيء مع برشلونة وإسبانيا. حان الوقت للاعتزال، والمستقبل سيكون مشرقا، هو فتى ذكي. إنه لشرف كبير لي أن أدربه، لقد أمضينا أربع سنوات رائعة معا، حقق حلمه الذي أصبح حقيقة، بعد أن قضى 14 عامًا مع برشلونة».