|


مهاجم أبها يتحدث عن العرض المرفوض.. وأخطاء اللاعبين

العمري: فاندنبروك حرمني الاتحاد

حوار: أمل إسماعيل 2022.11.04 | 10:47 pm

وُلِد في مدينة الخبر، وترعرع فيها، مارس كرة القدم طفلًا في الحارة، حاله حال جميع صغار السن، حتى تم اكتشاف موهبته في نادي القادسية.
لعب لفرق فئاتها السنية حتى وصل إلى الفريق الأول، بعدها رحل من الساحل الشرقي إلى الغربي، لينضم إلى الأهلي، واستمر معه موسمين، وأعير إلى الاتفاق، ثم عاد إلى ناديه الأصلي، وانتقل بعدها إلى الوحدة، وأخيرًا حط رحاله في أبها.
صالح العمري مهاجم فريق أبها الأول لكرة القدم يكشف لـ “الرياضية”، في ثنايا هذا الحوار، عن قصة رفض عرض الاتحاد في الفترة الصيفية الماضية، وعدم اختياره ضمن صفوف المنتخب.
01
كيف تقيّم مستوى أبها بعد الجولات الـ 8 السابقة؟
حقيقة، بدأنا بداية جيدة في دوري روشن السعودي، لكن سرعان ما تراجع المستوى بعد مواجهتنا أمام الطائي.
02
ما هي الأسباب من وجهة نظرك؟
هناك أسباب خارجة عن إرادتنا، وأسباب نتيجة أخطاء فردية من اللاعبين، أدت إلى الخروج بالهزائم، لكننا تداركنا الأمر في آخر جولتين قبل فترة توقف الدوري، وحققنا ست نقاط مهمة، جعلتنا نحتل المرتبة التاسعة في الدوري، وهذا المركز يُعد آمنًا، وأصبحنا في وضع مريح قبل الاستئناف.
03
هل هدفكم البقاء في منطقة آمنة؟
نملك مجموعة جيدة، وقادرة على المنافسة، لكن هدفنا أن نكون من ضمن أفضل سبع فرق، والمنافسة والوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الموسم الجاري.
04
ماذا ينقص أبها من أجل تحقيق بطولة؟
الفريق صعد من أربعة مواسم فقط، ومن الصعب جدًا الصعود، ومن ثم تحقيق بطولة في دوري قوي، كحال دوري روشن السعودي، الأمر يحتاج إلى مشروع رياضي كامل متكامل، ونادي أبها يعاني من عدم وجود ملعب مجهز لتأدية التدريبات، نحن نتدرب على ملعب خاص بوزارة الرياضة، ويُشكرون على ما يقدمونه لنا، لكننا بحاجة إلى ملعب على مستوى عالٍ للتدريبات، وكذلك خوض المباريات عليه.
05
هل أنت راضٍ عن مستوى أجانب الفريق؟
شهادتي فيهم مجروحة، أجانبنا يقدمون أفضل ما لديهم، والبعض ربما لم يحالفه التوفيق، لكن الجميع جيدون، الأجانب الثمانية إضافة للفريق، ونحن نعرف مستواهم في منتخباتهم، ومع فريقنا أيضًا.
06
هل هناك لاعب أجنبي تتمناه في فريقك؟
بكل تأكيد المغربي مراد باتنا، مهاجم فريق الفتح.
07
خانة المهاجم في الدوري عادة ما يشغلها أجنبي.. كيف استطعت أنت المحافظة هذا المركز؟
هذا توفيق من الله، أنا أثق بإمكاناتي وبقدرتي في المحافظة على مقعدي، الأمر الذي يجعل أي لاعب يفكر أكثر من مرة عندما يتلقى عروضًا من الأندية الكبرى، حتى لا يخسر مكانه، فالاستمرارية مهمة للمهاجم.
08
هل هذا سبب رفضك عرض نادي الاتحاد؟
الانضمام إلى نادي الاتحاد الكبير، بتاريخه وجماهيره، شرف وفخر لكل لاعب، وأنا سعيد جدًا بأن أكون ضمن خياراتهم، لكن سبب عدم انتقالي إلى الاتحاد كان قرارًا فنيًا من البلجيكي سفين فاندنبروك، مدرب الفريق السابق ، الذي رفض إعارتي، وعندما تحدثت معه أقنعني، وقال لي إنني أحد العناصر المهمة في الفريق، وإنه يعتمد علي بشكل كبير، ومن الصعب تعويضي بلاعب آخر.
09
ألم تندم بعد رفضك عرض الاتحاد؟
اللعب للفرق الكبيرة فرصة لا تعوض لأي لاعب، لكن الاختيار حصل، والأمر انتهى، وأنا أنظر للمستقبل.
10
كيف رأيت هبوط فريقك السابق الأهلي؟
أعتقد أن الفوضى الإدارية، والفوضى على مستوى الصفقات، والتنظيم الإداري، وشكل الفريق على الملعب، سبب هبوط الأهلي، لكن الإدارة الجديدة قادرة على نقل الفريق نقله نوعية، وأنا متأكد أنهم سيصعدون بالفريق من جديد لدوري روشن السعودي.
11
لكن نتائج الفريق في دوري “يلو” غير مبشرة؟
على الرغم من خسارتهم، ومنافسة
الأخدود على لقب دوري “يلو”، إلا أن الأهلي قادر على الصعود، ودوري “يلو” صعب، وأنديته وأجواؤه صعبة على عكس دوري روشن السعودي، الذي أعدّه أكثر أريحية من ناحية التكتيك، وفي “يلو” يعتمدون على الخطط الدفاعية، أما في روشن فاللعب مفتوح.
12
ماذا عن الوحدةفريقك السابق؟
كنت مع الوحدة أثناء إدارة حاتم خيمي، التي أعدّها أفضل الإدارات، التي مرت علي، لاعب كرة قدم، لكن ما حدث بعد تلك الإدارة من هبوط وصعود هو نتيجة التخبط الإداري، باختصار مشكلة الوحدة إدارية، مثل مشكلة الأهلي، وليست عناصرية.
13
لماذا غبت عن صفوف الأخضر بعد “خليجي 23” في الكويت؟
أنا كأي لاعب كرة قدم أطمح إلى تمثيل وطني، وأسعى إلى أن أقدم أفضل ما لدي من أجل ذلك، نعم مثّلت المنتخب السعودي بكأس “خليجي 23” في الكويت 2017، وأتمنى العودة إلى المنتخب من جديد، وهدفي أن أبذل قصارى جهدي لتحقيقه.
14
رسالتك إلى زملائك اللاعبين قبل انطلاقة مونديال كأس العالم؟
قلوبنا معهم، والله يوفقهم، ولا رسالة بعد كلام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي اختصر وأبلغ الكلام.
15
ما هو الفرق بين أخضر اليوم والأمس؟
هذا أفضل منتخب يتأهل إلى المونديال بالأرقام والإحصاءات، أما الأجيال السابقة فكانوا أفضل في تحقيق البطولات، مثل كأس آسيا، والوصول إلى مراحل متقدمة في المونديال، لكن ثقتنا بهذا الجيل كبيرة، وبقدرتهم على تحقيق بطولات لوطننا الغالي.
16
ما رأيك بزيادة عدد الأجانب في الدوري؟
دورينا قوي وعالمي، والأجنبي السوبر، الذي يضيف إلى دورينا، أهلًا به، ونادي الشباب الأفضل في اختيار الأجانب.
17
هل الحكم السعودي سوبر أيضًا؟
جيدون، وقادرون على التطور، في كل دوريات العالم هناك مشكلة عدم الرضا عن التحكيم بشكل عام.
18
رسالتك إلى جمهور أبها؟
نعدهم بالأفضل، فنحن نعمل من أجل إسعادهم.